اليمن: دفعة ثامنة من المنحة النفطية السعودية الى مدينة عدن
يمن فيوتشر - سبانت: الأحد, 03 أبريل, 2022 - 09:59 مساءً
اليمن: دفعة ثامنة من المنحة النفطية السعودية الى مدينة عدن

ذكرت وكالة الانباء اليمنية الحكومية، ان دفعة جديدة من المنحة النفطية السعودية، هي الثامنة وصلت اليوم الاحد، الى ميناء الزيت بمدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.
ويبلغ حجم الشحنة 60 الف طن متري من مادة الديزل، لتشغيل محطات الكهرباء الحكومية ضمن المنحة التي تبلغ قيمتها الاجمالية 422 مليون دولار.
وقال وكيل وزارة الكهرباء والطاقة عبدالحكيم فاضل، ان المنحة النفطية السعودية ساهمت بتحسين واستقرار مستويات الخدمة الكهربائية، اضافة الى اثارها على القطاعات الاخرى، لاسيما قطاع الاقتصاد والتخفيف من معاناة المواطنين جراء انقطاعات الكهرباء.
من جانبه قال نائب مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في عدن محمد اليحيا " إن منحة الوقود ساهمت بإنتاج 2.100 ميجاوات من الطاقة الكهربائية حتى شهر يناير الماضي".
ولفت إلى تنفيذ عدد من إجراءات تحسين وتطوير الأداء التشغيلي بالمنظومة الكهربائية، الذي ساهم بانخفاض الفاقد في الطاقة الكهربائية المنتجة بنسبة 20 بالمائة وبالتالي توفير كميات من الوقود، كما ساهمت المنحة بارتفاع الطاقة المنتجة بنسبة 17 بالمائة للعام الماضي 2021م مقارنة بنفس الفترة من العام الذي سبقه، وكذا ارتفاع الطاقة المرسلة بنسبة 12 بالمائة ومبيعات الطاقة الكهربائية بنسبة 13 بالمائة وارتفاع ساعات تشغيل الكهرباء.


التعليقات