الرياض: اليمن يناشد المجتمع الدولي لانهاء الحصار عن تعز
يمن فيوتشر - سبانت: الخميس, 31 مارس, 2022 - 10:27 مساءً
الرياض: اليمن يناشد المجتمع الدولي لانهاء الحصار عن تعز

انتقد رئيس البرلمان اليمني سلطان البركاني تجاهل المجتمع الدولي للحصار الخانق الذي يفرضه الحوثيون منذ اكثر من سبع سنوات على مدينة تعز جنوبي غرب البلاد.
وقال البركاني خلال لقائه اليوم الخميس بالرياض  المبعوث الامريكي تيم ليندركينغ، ان تساهل المجتمع الدولي بشأن عدم تنفيذ ما تضمنه اتفاق ستوكهولم بخصوص تعز، شجع الحوثيين على الاستمرار في "تضيق الخناق على أبناء المحافظة وحرمانهم من دخول مدينتهم عبر الطرق العادية".
ودعا الى الوقوف" بقوة وحزم"، لاجبار الجماعة المدعومة من ايران "لرفع الحصار الجائر وإنهاء عمليات قتل الأطفال والنساء والمدنيين وفتح الطرقات والمعابر في هذه المحافظة وعموم محافظات اليمن"، حد تعبيره.
واشار الى ان هذا الحصار تسبب بوفاة عديد المرضى الذين لايستطيعون الوصول إلى المدينة إلا بشق الانفس عبر طرق شديدة الوعورة.
وقال " نخاطب الجانب الانساني لدى أصدقائنا في الغرب أن يوقفوا هذه المأساة وأن يجعلوا أولوياتهم إنقاذ تعز، ووضع ما تضمنه اتفاق ستوكهولم بشأنها موضع التنفيذ".
واكد ان الحكومة اليمنية مع خيار الحل السياسي ومع كل الجهود والمبادرات التي تسعى إلى تحقيق السلام الشامل والعادل، بينما حمل جماعة الحوثيين كامل المسؤولية عن تعثر جهود السلام.
وقالت وكالة الانباء الحكومية ان الوسيط الاميركي جدد موقف بلاده الداعم لإنهاء الأزمة اليمنية واستعادة الأمن الاستقرار في البلاد، كما اكد أنه سيولي اهتمامًا كبيرًا للإسهام في رفع الحصار عن تعز.


التعليقات