الرياض: مبعوث الامم المتحدة يطلع الحكومة اليمنية بنتائج جهوده لاحياء عملية السلام
يمن فيوتشر - سبانت: الخميس, 31 مارس, 2022 - 03:46 مساءً
الرياض: مبعوث الامم المتحدة  يطلع الحكومة اليمنية بنتائج جهوده لاحياء عملية السلام

اجتمع رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك اليوم الخميس في الرياض مع المبعوث الاممي هانس غروندبرغ،الذي اطلعه على نتائج جهوده لاحياء عملية السلام، ومشاوراته في العاصمة الاردنية عمان مع القوي اليمنية الفاعلة لتطوير اطار خاص لعملية متعددة المسارات نحو تسوية سياسية شاملة ومستدامة.
وقالت وكالة الانباء الحكومية ان اللقاء تطرق ايضا الى المشاورات اليمنية في الرياض" في اطار تكامل الجهود الإقليمية والدولية للدفع قدما بالحل السياسي"، اضافة الى الدور الاممي المطلوب للضغط على  الحوثيين للاستجابة لدعوات الحوار ووقف تصعيدها المهدد لامن واستقرار اليمن والمنطقة والعالم.
واعتبر رئيس الوزراء رفض جماعة الحوثيين لدعوات الحوار واخرها الدعوة الخليجية للمشاورات اليمنية في الرياض، ورفض استقبال المبعوث الاممي في صنعاء، واستهداف مصادر الطاقة السعودية للاضرار بالاقتصاد العالمي، مؤشرات تعكس عداء الجماعة للسلام واستخفافها بمعاناة اليمنيين وارتهانها لاجندات ومصالح النظام الإيراني، حد تعبيره.
بدوره أكد المبعوث الأممي حاجة اليمن للوصول بشكل عاجل الى هدنة مع بداية شهر رمضان، وضمان تيسير حرية الحركة والتنقل.
 وشدد على ضرورة استئناف العملية السياسية واهمية مشاورات الرياض في الوصول الى حلول  للتحديات الاقتصادية الصعبة التي يواجهها اليمنيون وتعزيز فعالية مؤسسات الدولة.
كما جدد الدعوة لدعم الحكومة  لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتحسين الخدمات الأساسية.


التعليقات