الرياض: الحكومة اليمنية تعلن دعمها لمقترح اممي بهدنة انسانية خلال شهر ومضان
يمن فيوتشر - سبانت: الثلاثاء, 29 مارس, 2022 - 05:48 مساءً
الرياض: الحكومة اليمنية تعلن دعمها لمقترح اممي بهدنة انسانية خلال شهر ومضان

اعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها اليوم الثلاثاء دعمها لهدنة انسانية، دعا المبعوث الاممي هانس غريندبيرغ الاطراف المتحاربة في البلاد الى تنفيذها في رمضان.
وقال وزير الخارجية اليمني احمد بن مبارك في تصريحات صحفية عقب لقاء مع الوسيط الاممي في الرياض" انطلاقا من مسؤوليتنا أمام شعبنا(..) نجدد الدعوة للاستجابة لصوت العقل(..) واستغلال قدوم شهر رمضان المبارك الذي تتجلى فيه معاني الرحمة والإنسانية لإيقاف نزيف الدم اليمني".
واكد بن مبارك ان حكومته انخرطت مع المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبرغ منذ الوهلة الأولى لتعيينه في نقاشات جادة وإيجابية "بغرض الوصول لمقاربة تضمن وقف شامل لإطلاق النار ومعالجة حقيقية لكافة القضايا الإنسانية".
وقال" ان الأوضاع التي تعيشها البلاد تتطلب قدرا كبيرا من الضمير الإنساني والمسئولية الأخلاقية والتوقف عن عبث المبادرات والفهلوة السياسية الفارغة"، في اشارة على ما يبدو الى مبادرة التهدئة الاحادية المشروطة التي اعلنتها مؤخرا جماعة الحوثيين.
وذكرت وكالة الانباء الحكومية ان لقاء وزير الخارجية احمد بن مبارك مع  المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس غروندبرغ تركز حول مساعي احياء عملية السلام في اليمن، ونتائج المشاورات مع المكونات السياسية والاجتماعية اليمنية الهادفة لوضع إطار عمل لحوار سياسي شامل ينهي الحرب ويؤسس لسلام مستدام.  
و جدد الوزير اليمني دعم حكومته لإيجاد معالجات تشمل الأولويات العاجلة والحلول طويلة الأجل.


التعليقات