اليمن: زعيم جنوبي بارز يعلن تمسكه بمقررات الحوار الوطني وعدم المشاركه في مشاورات الرياض
يمن فيوتشر - الايام- متابعات: الاربعاء, 23 مارس, 2022 - 11:05 صباحاً
اليمن: زعيم جنوبي بارز يعلن تمسكه بمقررات الحوار الوطني وعدم المشاركه في مشاورات الرياض

أعلن القيادي والوزير الجنوبي الاسبق محمد علي أحمد، رئيس ما يعرف بالمؤتمر الوطني لشعب الجنوب، عدم مشاركته في المشاورات اليمنية التي دعا لانعقادها مجلس التعاون الخليجي نهاية الشهر الجاري. 
وقال محمد علي أحمد في بيان نقلته صحيفة "الايام" العدنية، إن مكونه مع إنهاء الحرب والأزمة بين من سماهم "أطراف نظام صنعاء والأطراف الأخرى ومع أي دعوة أممية أو إقليمية محايدة وجادة لإنقاذ اليمن وشعبه من هذه الحرب ومن معاناة وويلات وخراب وقتل وقهر وتشريد وظلم لكل أبناء اليمن شماله وجنوبه". 
وقال إن موقفهم من الدعوة الأخيرة لعقد مؤتمر أو لقاء تشاوري في الرياض هو نفس الموقف من مؤتمرات الرياض السابقة.
واشار الى "ان هذه الدعوات والمؤتمرات تعني نظام صنعاء وحلفائه أطراف الحرب والأزمة الحالية التي دفع ويدفع ثمنها حتى اليوم الجنوب أرضا وإنسانا وقضية اليمن عامة" حد تعبيره.
وجدد احمد تمسكه الراسخ "بالثوابت الوطنية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني صنعاء" الذي انسحب منه قبل نهايته عام 2013.
كما اكد احمد، تمسكه بتوافق وطني على الإقليمين وحق تقرير المصير، وعلى القرارات ال 31 الصادرة والمتفق عليها تحت إشراف المبعوث الأممي جمال بن عمر التي وافقت عليها جميع الأطراف بتوافق وطني دون رفض أو تحفظ من قبل أي طرف وكل ذلك موثق رسميًا. 
وتابع: "لن نحضر أو نشارك في أي لقاء أو مؤتمر لا يعترف بالقضية الجنوبية، ولن نكون جزءًا من أدوات محاولات احتواء أو تجاهل وضياع حق شعبنا الجنوبي وقضيته". 
اضاف:" أننا مع أي دعوة أو مبادرة وطنية جنوبية صادقة أو دولية إقليمية لعقد مؤتمر جنوبي جنوبي في الداخل وبتمثيل وطني متساوي لكل محافظات الجنوب الست".


التعليقات