اليمن: استئناف الحركة المرورية بين تعز وعدن بعد ايام من التوقف
يمن فيوتشر - الموقع بوست: الثلاثاء, 22 مارس, 2022 - 08:07 مساءً
اليمن: استئناف الحركة المرورية بين تعز وعدن بعد ايام من التوقف

نجحت وساطة محلية، الثلاثاء بفتح الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي لحج وتعز بمديرية المقاطرة بعد اغلاقه من قبل مسلحين قبليين منذ ثلاثة ايام.
 وقال عضو لجنة الوساطة عفيف نعمان الجعفري إن طريق تعز – لحج المغلق منذ ثلاثة أيام، تم فتحه اليوم الثلاثاء.
و كان مسلحون اغلقوا مطلع الاسبوع، المنفذ الوحيد لمحافظة تعز، بسبب خلاف مع قيادة محور طور الباحة العسكري.
وقال الجعفري، ان جهود العقلاء سواءً من أبناء الصبيحة ومنطقة معبق بمديرية المقاطرة، تكللت بالنجاح واقناع الطرفين بفتح حركة السير بين تعز - عدن والعكس ووضع حد للتوتر الحاصل حفاظاً على النسيج الاجتماعي، حد وصفه.
وأشار الى أن مئات الآلاف من أبناء محافظة تعز المحاصرة لم يعد لهم سبيلاً لدخول الامدادات الغذائية والدواء إلا طريق هيجة العبد - وادي معبق  رغم المعاناة والصعوبات الحاصلة فيه.
اضاف:لاينبغي أن يكون خلافنا سبباً في زيادة معاناتهم وقطع سبل العيش والتنقل امامهم بل يجب علينا حكاماً ومحكومين توفير الحماية لكل عابري السبيل في مناطقنا جميعاً".
وتابع "توصلنا لإعادة فتح حركة السير من قبل المسلحين القبيلين مقابل اخلاء المواقع العسكرية المستحدثة المطلة على منازل أبناء قبيلة الحميدة في المنطقة كمرحلة اولى تمهيداً لنزاع فتيل التوتر بالكامل".
ودعا الجعفري الجميع إلى تحكيم العقل وتغليب المصلحة العامة وعدم الانجرار خلف الدعوات الضيقة والجنوح إلى رؤى ومقترحات عقلاء القوم .
وطالب قيادة السلطة المحلية بمديرية المقاطرة (مكان التوتر) القيام بمهامها ودورها الايجابي في وضع الحلول والمعالجات المدروسة "وعدم اتخاذ قرارات ارتجاليه ينعكس آثرها سلباً ويخلق بؤر للتوتر كما هو حاصل اليوم".


التعليقات