جنيف: مانحو اليمن اليوم الاربعاء في حدث رفيع المستوى لاحتواء ازمة غذاء غير مسبوقة
يمن فيوتشر - متابعات: الاربعاء, 16 مارس, 2022 - 12:26 مساءً
جنيف: مانحو اليمن اليوم الاربعاء في حدث رفيع المستوى لاحتواء ازمة غذاء غير مسبوقة

ينعقد اليوم الاربعاء في جنيف، المؤتمر رفيع المستوى لمانحي اليمن من اجل حشد التبرعات لخطة الاستجابة الانسانية في هذا البلد العربي الغارق بحرب مدمرة، واسوأ ازمة غذاء من صنع البشر.
وقالت الامم المتحدة ان المبعوثة الخاصة للمفوضية السامية انجلينا جولي، ستنضم الى المؤتمر الافتراضي، الذي يأمل جمع 4.3 مليار دولار.
وسيعقد الحدث الرفيع بحضور الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش، والرئيس السويسري ووزير خارجية السويد، وفق بيان اممي.
وسافرت النجمة الاميركية انجلينا جولي مؤخرًا إلى اليمن للفت الانتباه العالمي إلى الأثر المدمر للحرب المستمرة هناك للعام الثامن على التوالي.
وقالت الامم المتحدة ان الحدث المرتقب سيمثل "فرصة لإثبات أن العالم لم ينس اليمن، حتى مع الأزمات الأخرى التي تتطلب اهتماما عالميا". ودعت  جميع المانحين إلى التعهد بسخاء وصرف الأموال بسرعة.
في الوقت الحالي، يؤدي النقص الحاد في التمويل إلى إجبار البرامج التي يعتمد عليها الملايين من الناس للبقاء على قيد الحياة على تقليص حجمها أو إغلاقها تمامًا.
و تم بالفعل خفض المساعدات الغذائية ل 8 ملايين شخص، وفي الأسابيع المقبلة، قد يفقد قرابة 4 ملايين شخص إمكانية الوصول إلى المياه النظيفة والصرف الصحي، ما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المعدية.
وهناك اكثر من مليون امرأة وفتاة معرضة لفقد الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية في حالات الطوارئ أو البرامج التي تتصدى للعنف القائم على النوع الاجتماعي.


التعليقات