اليمن: الحكومة المعترف بها تؤكد التزامها بتحرير موظفي اطباء بلا حدود
يمن فيوتشر - سبانت: الثلاثاء, 15 مارس, 2022 - 08:32 مساءً
اليمن: الحكومة المعترف بها تؤكد التزامها بتحرير موظفي اطباء بلا حدود

قالت الحكومة اليمنية المعترف بها، انها تواصل البحث عن اثنين من عاملي الاغاثة في منظمة اطباء بلا حدود، يعتقد انهما اختطفا شمالي محافظة حضرموت الاسبوع الماضي، بينما كانا في طريقهما الى محافظة مأرب المجاورة شرقي البلاد.
وذكرت وكالة الانباء الحكومية ان وزير الداخلية اليمني ابراهيم حيدان ابلغ اليوم الثلاثاء، وفدا من المنظمة الطبية الدولية بان الاجهزة الأمنية مستمرة في البحث عن عاملي الاغاثة لتحريرهما، و القبض على الخاطفين وتقديمهم للعدالة.
وقال الوزير اليمني ان العاملين في منظمة اطباء بلا حدود "محل ترحيب واحترام"، في مسعى على ما يبدو لدفع المنظمة للتراجع عن قرار وقف بعض أنشطتها الإنسانية في محافظة مأرب، احتجاجا على واقعة الاختطاف.
وكانت مصادر اعلامية تحدثت في وقت سابق الشهر الجاري عن اختطاف موظفين أجنبيين في منظمة أطباء بلا حدود، أحدهما ألماني والآخر مكسيكي، في حادث هو الثاني من نوعه في غضون ثلاثة اسابيع.
وكان مسلحون يعتقد ارتباطهم بتنظيم القاعدة اختطفوا في فبراير الماضي، 5 موظفين أمميين بمحافظة أبين، مازالوا رهن الاحتجاز حتى اليوم.
وفي صنعاء يحتجز الحوثيون موظفين امميين اثنين منذ نوفمبر العام الماضي، اضافة الى عديد العاملين المحليين لدى السفارة الاميركية المغلقة منذ سنوات.


التعليقات