نيويورك: انجلينا جولي على رأس حملة لحشد التبرعات من اجل اليمن
يمن فيوتشر - الإثنين, 14 مارس, 2022 - 10:03 مساءً
نيويورك: انجلينا جولي على رأس حملة لحشد التبرعات من اجل اليمن

قالت الامم المتحدة، ان المبعوثة الخاصة للمفوضية السامية انجلينا جولي، ستنضم الى مؤتمر افتراضي رفيع المستوى الاربعاء المقبل لحشد التبرعات من اجل الازمة الانسانية في اليمن.
وسيعقد الحدث الرفيع بحضور الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش، والرئيس السويسري ووزير خارجية السويد، وفق بيان منسوب لنائب المتحدث باسم المنظمة الدولية فرحان حق.
وسافرت النجمة الاميركية انجلينا جولي مؤخرًا إلى اليمن للفت الانتباه العالمي إلى الأثر المدمر للحرب.
وقالت الامم المتحدة ان الحدث المرتقب سيمثل "فرصة لإثبات أن العالم لم ينس اليمن، حتى مع الأزمات الأخرى التي تتطلب اهتماما عالميا". ودعت  جميع المانحين إلى التعهد بسخاء وصرف الأموال بسرعة.
في الوقت الحالي، يؤدي النقص الحاد في التمويل إلى إجبار البرامج التي يعتمد عليها الملايين من الناس للبقاء على قيد الحياة على تقليص حجمها أو إغلاقها تمامًا.
و تم بالفعل خفض المساعدات الغذائية ل 8 ملايين شخص بشكل كبير، وفي الأسابيع المقبلة، قد يفقد قرابة 4 ملايين شخص إمكانية الوصول إلى المياه النظيفة والصرف الصحي، ما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المعدية.
وهناك اكثر من مليون امرأة وفتاة معرضة لفقد الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية في حالات الطوارئ أو البرامج التي تتصدى للعنف القائم على النوع الاجتماعي.


التعليقات