اليمن: الحوثيون يسخرون من اعلان الرياض " تحرير فتاتين أمريكيتين" من قبضة الجماعة في صنعاء
يمن فيوتشر - متابعات: الجمعة, 11 مارس, 2022 - 08:44 مساءً
اليمن: الحوثيون يسخرون من اعلان الرياض

سخرت جماعة الحوثيين من اعلان التحالف بقيادة السعودية في وقت سابق الليلة الماضية عن تمكنه من "تحرير فتاتين أمريكيتين" من قبضة الجماعة في صنعاء بعملية امنية وعسكرية منسقة مع الولايات المتحدة.
 وزعمت الجماعة المدعومة من ايرن بأن تلك" الادعاءات  سخيفة ولا أساس لها من الصحة" ،حسبما اعلن متحدث امني.
واعتبر المتحدث باسم وزارة الداخلية في سلطة الجماعة غير المعترف بها عبدالخالق العجري ان تلك الادعاءات محاولة" للبحثٌ عن إنجازات وهمية على هامش القضايا والمشاكل الاجتماعية".
واوضح ان القضية تتعلق " بفرار فتاتين الى عدن بسبب خلافات عائلية"..منكرا صحة ما ورد على لسان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف تركي المالكي الذي قال ان الفتاتين كانتا رهن الاحتجاز في صنعاء، وتم تحريرهما بتنسيق أمني مشترك بين واشنطن والرياض.
وكان المالكي قال في بيان اليوم ان القوات السعودية تمكنت بعملية امنية وعسكرية منسقة مع الولايات المتحدة، من "تحرير فتاتين أمريكيتين من الاحتجاز في العاصمة اليمنية صنعاء و إخلاءهما ونقلهما إلى العاصمة المؤقتة عدن ومن ثم إلى الرياض"، 
وأوضح المالكي، أن الفتاتين الأمريكيتين "تم احتجازهما وتعريضهما لسوء المعاملة في صنعاء أثناء زيارة عائلية".
اضاف: "تم احتجاز جوازات السفر الخاصة بهما ايضا، وبطلب من الولايات المتحدة الأمريكية ومن خلال عملية أمنية خاصة تم تحرير الفتاتين ونقلهما من صنعاء إلى عدن".
وتحدث المالكي عن "نقل الفتاتين من عدن إلى الرياض بواسطة القوات الجوية الملكية السعودية، حيث تم تقديم الرعاية الصحية اللازمة لهما فور وصولهما، ومن ثم تسليمهما للمسؤولين الأمريكيين الذين كانوا في استقبالهما".
لكن جماعة الحوثيين قالت " ان الفتاتين زهراء أمين عبدالكريم سفيان وشقيقتها سميحة أمين عبدالكريم سفيان اللتين تحملان الجنسية الأمريكية فرتا إلى محافظة عدن، بسبب خلافات عائلية بين أسرتي الامرأتين وزوجيهما.
 وقالت سلطات الامن الخاضعة للجماعة ان الزوجين تقدما إلى مركز الشرطة ببلاغ رسمي يفيد بفرار زوجتيهما.
اضافت :الوثائق التي حصلنا عليها تثبت أن الزواج من الفتاتين كان بهدف الحصول على الجنسية الأمريكية".
 واكدت جماعة الحوثيين انه تم ايصال الفتاتين الى عدن بواسطة شخصين بعد التنسيق مع والدتهن المقيمة في أمريكا.


التعليقات