اليمن: مكون سياسي يقوده نجل شقيق الرئيس السابق يعلن مشاركته في المشاورات التي اطلقها الوسيط الاممي في عمان
يمن فيوتشر - متابعات: الجمعة, 11 مارس, 2022 - 06:21 مساءً
اليمن: مكون سياسي يقوده نجل شقيق الرئيس السابق يعلن مشاركته في المشاورات التي اطلقها الوسيط الاممي في عمان

قال الجناح السياسي للقوات التي يقودها نجل شقيق الرئيس السابق العميد طارق صالح انه تلقى دعوة من المبعوث الاممي الى اليمن هانز جروندبيرغ للانخراط في جولة المشارات الثنائية التي اطلقها الوسيط الدولي مطلع الاسبوع في العاصمة الاردنية عمان مع الاحزاب السياسية والقوى الفاعلة حول اطار جديد لاحياء عملية السلام المتعثرة في اليمن. 
وقال الأمين العام المساعد للمكتب السياسي للقوات المعروفة بالمقاومة الوطنية، عبد الله أبو حورية، ان وفدا من المكتب السياسي سيشار في هذه الجهود التي "هي محل دعم ومساندة كونها  تقود إلى وقف إطلاق النار  ووضع حد لنزيف الدم اليمني"، حد تعبيره. 
اضاف"نحن مع هذه الجهود دون تردد".
 واكد ابوحوريه ان مكونه يمتلك رؤى واضحة حول المسارات السياسية والعسكرية والاقتصادية التي يجري التشاور حولها لتطوير اطار عام للوصول الى تسوية سياسية شاملة.
 وكان مبعوث الامم المتحدة، هانس غروندبيرغ، اعلن الاثنين البدء بمشاورات ثنائية مع قيادات الاحزاب والتنظيمات السياسية، والقوى اليمنية الفاعلة، في سياق عملية متعددة المسارات للوصول إلى تسوية سلمية مستدامة للنِّزاع" الذي طال امده في البلاد". 
  وخلال الايام الماضية عقد الوسيط الاممي اجتماعات ثنائية مع "قادة من حزب المؤتمر الشعبي العام، ووفود من احزاب الإصلاح و الاشتراكي اليمني، والتنظيم الوحدوي الناصري".
ويسعى غروندبيرغ من خلال المشاورات التي تشمل أكثر من 100 يمني ويمنية عن الأحزاب السياسية وقطاعي الأمن والاقتصاد ومنظمات المجتمع المدني، الى تطوير إطار عمل مقترح "لعملية جامعة، تتعامل مع الاحتياجات العاجلة والقضايا طويلة الأجل المطلوبة لإحراز تقدم نحو تسوية سياسية شاملة.


التعليقات