اليمن: انجلينا جولي تصل صنعاء للتذكير بالازمة الاسوأ في العالم
يمن فيوتشر - متابعات: الإثنين, 07 مارس, 2022 - 06:30 مساءً
اليمن: انجلينا جولي تصل صنعاء للتذكير بالازمة الاسوأ في العالم

بنعزل عن وسائل الاعلام، وصلت المبعوثة الخاصة للامم المتحدة، نجمة هوليوود الاميركية أنجلينا جولي الى العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، في زيارة قادتها اولا الى محافظتي عدن ولحج الجنوبيتين، في مسعى لحشد الدعم الدولي قبيل مؤتمر مرتقب لمانحي اليمن منتصف الشهر الجاري.
ووصلت جولي الى مطار صنعاء المغلق امام الرحلات التجارية، على متن طائرة اممية، بعيدا عن التصوير، والاضواء الاعلامية التي حظيت بها في مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للحكومة المعترف بها دوليا.
وحتى الان يعتقد مراقبون، ان خارطة الزيارة تبدو خارج الخطة المتوقعة التي يفترض ان تشمل المناطق الاكثر تضررا في مارب، ولحج، وابين والحديدة وتعز. 
وزارت ممثلة هوليود امس الاحد مخيما للنازحين في محافظة لحج، كما التقت مسؤولين في الحكومة المعترف بها.
وتأمل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن تساهم زيارة جولي في لفت الانتباه إلى الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في اليمن، قبيل انعقاد المؤتمر السنوي رفيع المستوى لمانحي اليمن في 16 مارس الجاري.
وكتبت جولي لدى وصولها عدن امس الاحد، انها في اليمن "لدعم الأشخاص الذين هم  في أمس الحاجة إلى السلام، حيث الازمة الانسانية الاسوأ في العالم".
وفقا لوكالة الأمم المتحدة للاجئين يعتمد حوالى 66٪ من سكان اليمن البالغ عددهم 30 مليونا على المساعدة الإنسانية للبقاء على قيد الحياة، بما في ذلك أكثر من 4.2 مليون نازح و 102000 لاجئ وطالب لجوء.


التعليقات