اليمن: اطباء بلا حدود تؤكد فقدان الاتصال بعدد من موظفيها
يمن فيوتشر - خاص: السبت, 05 مارس, 2022 - 09:19 مساءً
اليمن: اطباء بلا حدود تؤكد فقدان الاتصال بعدد من موظفيها

اكدت منظمة اطباء بلاحدود ل"يمن فيوتشر" انها فقدت الاتصال بعدد من موظفيها في اليمن"، وذلك غداة انباء عن اختطاف موظفي اغاثة يعتقد انهم يعملون للمنظمة الدولية بينما كانوا في طريقهم اليوم السبت من محافظة حضرموت الى مدينة مارب شرقي البلاد.
لكن المنظمة الدولية اعتذرت عن اعطاء مزيد التفاصيل في الوقت الحالي "حرصا على سلامة زملائنا".
وتقف منظمة اطباء بلا حدود بالفعل على رأس المنظمات الاغاثية الاكثر حضورا في البلد الغارق بحرب مدمرة منذ سنوات، اذ تدير بلا حدود مشاريع في مختلف أنحاء اليمن لتقديم الرعاية الصحية للأشخاص المتضرّرين من النزاع وتفشيات الأمراض، اضافة الى تدخلات طبية وانسانية متنوعة.
واليوم السبت اعلنت المنظمة الدولية، استئناف عملها في مستشفى عبس بمحافظة حجة، بعد نحو خمسة ايام من تعليق انشطتها هناك لدواع امنية.
واكدت في هذا السياق استمرار دعم هذا المستشفى الحيوي في مختلف الاقسام، بما فيها "الطوارئ والجراحة والامومة وغرفة العمليات واجنحة الاطفال حديثي الولادة، ووحدة العزل، اضافة الى تقديم خدمات الصحة النفسية".
كما جددت التزامها بتقديم الرعاية الصحية المجانية لمن هم بحاجة اليها "بغض النظر عن العرق أو الدين أو العقيدة أو الانتماء السياسي تطبيقا للأخلاقيات الطبية العالمية والحق في المساعدة الإنسانية".  
و اضافت "نلتزم باحترام مبادئ الحياد والاستقلالية وعدم التحيز في كافة مجالات عملنا".
وكانت المنظمة الدولية التي تعمل فرقها في 11 مستشفى يمنيا، اعلنت  الثلاثاء الماضي تعليق انشطتها مؤقتا في مستشفى عبس، للتفاض مع السلطات من اجل ضمان سلامة وأمن موظفيها ومرضاها، كما قالت آنذاك.


التعليقات