اليمن: مبعوثة نرويجية تواصل مشاورات مكثفة في عدن لاحياء مسار السلام
يمن فيوتشر - المجلس الانتقالي: السبت, 05 مارس, 2022 - 06:56 مساءً
اليمن: مبعوثة نرويجية تواصل مشاورات مكثفة في عدن لاحياء مسار السلام

واصلت المبعوثة النرويجية إلى اليمن كريستي ترومسدال التي تزور مدينة عدن اجتماعات مكثفة مع المسؤولين في الحكومة اليمنية المعترف بها وقوى المجتمع المدني، في سياق دعم الجهود الاممية لتطوير خطة جديدة لاحياء عملية السلام والاستجابة الفاعلة للازمة الانسانية في اليمن.
واليوم السبت، اجتمعت المسؤولة النرويجية مع قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي حول مستجدات الأوضاع السياسية، والاقتصادية، والعسكرية، وجهود استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، واعادة الاطراف المتحاربة الى المسار السياسي، وإشراك المرأة في صناعة السلام ودوائر صنع القرار.
وذكرت وسائل اعلامية موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي ان نائب امين عام هيئة رئاسة المجلس فضل الجعدي، اطلع المبعوثة النرويجية على "الوضع الإنساني في الجنوب وما يعانيه المواطن جراء سياسة التأزيم المفتعلة والعقاب الجماعي الممنهج الذي تقف خلفه أطراف في الشرعية"، حد تعبيرها.
ودعا  القيادي البارز في المجلس الانتقالي من وصفهم بالشركاء الإقليميين والدوليين إلى "اتخاذ موقف حازم يضع حدا لتلك السياسات العقابية بما يكفل تحييد الخدمات بعيدا عن الصراع السياسي"، حد قوله.
من جانبها اكدت المبعوثة الخاصة لمملكة النرويج إلى اليمن، حرص بلادها على دعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة من اجل الوصول إلى عملية سلام شاملة في البلاد.
وشددت على ضرورة تعزيز فرص مشاركة المرأة في عملية صناعة الأمن والسلام وتمكينها من المشاركة في العملية السياسية بتمثيل عادل.


التعليقات