اليمن: المجلس الانتقالي يرفض انشاء مكتب سياسي في شبوة لقوات العميد صالح
يمن فيوتشر - المجلس الانتقالي: الإثنين, 28 فبراير, 2022 - 04:47 مساءً
اليمن: المجلس الانتقالي يرفض انشاء مكتب سياسي في شبوة لقوات العميد صالح

اعلن المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الاثنين، رفضه "انشاء اي كيانات يمنية في الجنوب"، في رسالة ضمنية معارضة للنشاط السياسي المتزايد من جانب حلفاء المجلس العسكريين بقيادة العميد طارق صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل.
وكان المكتب السياسي التابع للقوات المعروفة بالمقاومة الوطنية الذي يرأسه العميد صالح، اعلن امس الاحد تأسيس فرع له في محافظة شبوة، حيث يتحين المجلس الانتقالي، الفرصة لاستعادة نفوذ قواته هناك بعد ازاحة خصمه القوي محمد بن عديو المحسوب على حزب تجمع الاصلاح من قيادة المحافظة النفطية على البحر العربي.   
وقال بلاغ صادر عن اجتماع اليوم الاثنين لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي برئاسة محافظ عدن احمد لملس، ان الهيئة "جددت رفضها القاطع لإنشاء أي كيانات يمنية في الجنوب".
و اكدت في هذا السياق ضرورة "تكاتف جهود مختلف هيئات المجلس لدعم فريق الحوار الجنوبي، والوقوف إلى جانبه لتنفيذ المهام الوطنية المنوطة به على مستوى الداخل والخارج"  وفق البلاغ.
وحمل الاجتماع "حكومة المناصفة وقيادة البنك المركزي مسؤولية تأمين المشتقات النفطية ووقف تدهور العملة وارتفاع أسعار المواد الأساسية".
كما استمع الاجتماع الى تقرير من كبير مفاوضي المجلس ناصر الخبجي عن سير المفاوضات خلال الفترة السابقة، ومستجدات العملية السياسية على المستويين الإقليمي والدولي، "اضافة إلى برنامج الفريق للاستحقاقات السياسية القادمة والترتيبات المطلوبة من هيئات المجلس المختلفة لدعم الفريق في العملية التفاوضية".


التعليقات