اليمن: توجيهات حكومية بتأمين رعاياها في اوكرانيا
يمن فيوتشر - سبانت: السبت, 26 فبراير, 2022 - 07:02 مساءً
اليمن: توجيهات حكومية بتأمين رعاياها في اوكرانيا

[ رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك (ارشيف ) ]

قالت وكالة الانباء الحكومية، ان رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، وجه اليوم السبت السلطات المختصة في حكومته، بتأمين سلامة الطلاب والمواطنين اليمنيين، وتسهيل عودة الراغبين منهم بالخروج من اوكرانيا.
وذكرت الوكالة ان عبدالملك، اطلع على الجهود المبذولة من قبل وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وسفارة اليمن في بولندا، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، من اجل تأمين سلامة مواطنيه في الاراضي الاوكرانية، حيث يشن الجيش هجوما واسع النطاق في البلد المجاور لليوم الثالث على التوالي.
وهاتف رئيس الوزراء اليمني، سفيرة بلاده لدى وارسو ميرفت مجلي، التي عرضت شرحا حول جهود خلية الازمة المشكلة حديثا، لمتابعة أحوال اليمنيين المتواجدين في أوكرانيا، وتسهيل عملية خروج الراغبين منهم عبر نقطة العبور المحددة.
واكدت مجلي ما صرح به ل"يمن فيوتشر" وزير الخارجية احمد بن مبارك امس الجمعة، بشأن سلامة الرعايا اليمنيين في اوكرانيا.
 وقالت "حتى اللحظة ولله الحمد لم يتم الإبلاغ عن أي اصابات بين المقيمين او الطلاب اليمنيين في أوكرانيا".
واشارت مجلي وهي سفير اليمن غير المقيم لدى اوكرانيا، الى ان بعثتها تعمل على تأمين انتقال مواطنيها الى بولندا عبر المنافذ المحددة. واضافت "قمنا بالعديد من الاجراءات واصدرنا تعليمات لتسهيل وصولهم ونحرص على التحديث بصورة مستمرة في موقع  السفارة، كما سبق ان طلبنا تسجيل بياناتهم لاحصائهم وحصر عددهم".
وقالت الوكالة الحكومية، ان عبدالملك، اشاد بالإجراءات المتخذة "واهمية مضاعفة الجهود لضمان سلامة وتامين الرعايا والطلاب اليمنيين في أوكرانيا".
كما نوه بجهود وزارة الخارجية والبعثة الدبلوماسية في بولندا ومتابعتها المستمرة، والاستثنائية في هذه الظروف، كما قال.


التعليقات