اليمن: دعم كويتي لتزويد خمسة مستشفيات يمنية بالطاقة الشمسية
يمن فيوتشر - الخميس, 24 فبراير, 2022 - 12:53 صباحاً
اليمن: دعم كويتي لتزويد خمسة مستشفيات يمنية بالطاقة الشمسية

قال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية انه وقع الاربعاء مع برنامج الامم المتحدة الانمائي، اتفاقية جديدة بمبلغ 2.5 مليون دولار لتزويد خمسة مستشفيات يمنية بالطاقة الشمسية.
وذكر الصندوق في بيان ان الاتفاقية تهدف إلى تخفيف تأثير الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي على مرافق الرعاية الصحية، من خلال تركيب شبكات توليد متناهية الصغر تعمل بالطاقة الشمسية.
وحسب المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، مروان الغانم فان هذا الدعم  يأتي في إطار تعهد دولة الكويت في مارس العام الماضي، بتقديم منحة اضافية قدرها 20 مليون دولار لتمويل خطة الامم المتحدة للاستجابة الانسانية في اليمن.
ويهدف الشركاء ضمن إطار هذه الاتفاقية إلى توفير الطاقة الشمسية لخمسة مستشفيات، تسد الاحتياجات الصحية الحرجة لحوالي 100،000 شخص.
ومن المقرر ان يتم تنفيذ الاتفاق بالشراكة مع السلطات المحلية والمنظمات غير الحكومية في مسعى لتعزيز كفاءة الأثر.
كما يأتي المشروع ضمن برنامج أوسع يقدمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن للتخفيف من تأثير الأزمة على الفئات الأكثر ضعفا، ودعم عمل المؤسسات المحلية، وتمهيد الطريق لتعاف قوي في جميع أنحاء البلاد عندما تسمح الظروف بذلك.
و هذه الاتفاقية هي الثالثة من نوعها بين المؤسستين في مجال دعم التدخلات الإنمائية في سياق الأزمات الإنسانية، بعد التوقيع في 5 مايو 2021 على مذكرة تفاهم بين المؤسستين، تدعو إلى توسيع نطاق الدعم ضمن جهود التنسيق بين العمل الإنساني والتنموي وجهود إحلال السلام، في المجتمعات الأكثر تضررًا من الأزمات في جميع أنحاء العالم.
و سبق للصندوق الكويتي أن قدم الدعم لمشروع محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في خان يونس بقطاع غزة من خلال منحة بقيمة 3.6 مليون دولار أمريكي، كما قدم الدعم لمشروع إدارة النفايات الصلبة لصالح اللاجئين السوريين في لبنان من خلال منحة بقيمة 2.5 مليون دولار أمريكي.


التعليقات