واشنطن: الولايات المتحدة تسمي شبكة تمويل الحوثيين بالتنسيق مع الشركاء الخليجيين
يمن فيوتشر - الخارجية الأمريكية - ترجمة غير رسمية: الاربعاء, 23 فبراير, 2022 - 11:47 مساءً
واشنطن: الولايات المتحدة تسمي شبكة تمويل الحوثيين بالتنسيق مع الشركاء الخليجيين

سمت الولايات المتحدة اليوم الاربعاء أعضاء في شبكة دولية تمول القوات العسكرية للحوثيين  التي تهاجم بشكل روتيني المدنيين والبنية التحتية المدنية في اليمن والدول المجاورة، الأمر الذي يزيد من حدة الأزمة الإنسانية في البلد المحترب. 
وقالت الولايات المتحدةانها  نسقت هذا العمل بشكل وثيق مع شركائها في الخليج. 
وتعمل هذه الشبكة تحت قيادة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني والممول الحوثي سعيد الجمل وقد حولت عشرات الملايين من الدولارات إلى اليمن لدعم الحوثيين.
و تسببت هجمات الحوثيين داخل اليمن وضد جيرانه بما في ذلك الهجمات الإرهابية الأخيرة التي استهدفت صراحة مواقع مدنية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، في سقوط العديد من الضحايا المدنيين. 
كما أدى استمرار الهجوم العسكري للحوثيين في مأرب إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، مما يعرض أكثر من مليون نازح داخلي لخطر جسيم. 
واحتجز الحوثيون موظفين يمنيين حاليين وسابقين بالسفارة الأمريكية في صنعاء دون الاتصال بعائلاتهم منذ شهور.
وقالت الولايات المتحدة انها تواصل العمل بشكل وثيق مع شركائها الإقليميين بشكل حاسم ضد أولئك الذين يسعون لإطالة أمد هذه الحرب من أجل أهدافهم الخاصة.
وكدت استمرار التزامها بشدة بمساعدة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في الدفاع عن نفسيهما وعن عشرات الآلاف من المواطنين الأمريكيين الذين يعيشون في الخليج ضد هجمات الحوثيين.
وقال البيان"على الرغم من دعوات السلام المستمرة من قبل المجتمع الدولي، يواصل الحوثيون حملتهم المدمرة داخل اليمن وخارجه". اضاف:"يجب على قادة الحوثيين وقف حملتهم العنيفة والتفاوض بحسن نية دون شروط مسبقة لإنهاء الصراع".


التعليقات