اليمن: رئيس الحكومة يجتمع بمحافظ البيضاء بعد اشهر من سقوطها بقبضة الحوثيين
يمن فيوتشر - سبانت: الأحد, 20 فبراير, 2022 - 09:10 مساءً
اليمن: رئيس الحكومة يجتمع بمحافظ البيضاء بعد اشهر من سقوطها بقبضة الحوثيين

دعا رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك المجتمع الدولي الى دعم حكومته والتحالف بقيادة السعودية  لكسر شوكة "الارهاب والانقلاب" في بلده الغارق بحرب اهلية للعام الثامن.
كان عبدالملك يتحدث خلال لقائه اليوم الاحد بمحافظ البيضاء ناصر السوادي، التي سقطت بقبضة الحوثيين نهاية العام الماضي.
وقال ان" تخادم الحوثيين مع التنظيمات الإرهابية صار أوضح من أن يتجاهله أحد"، ما يتطلب من المجتمع الدولي وشركاء اليمن في مكافحة الارهاب تقديم مزيد الدعم لمواجهة انقلاب الجماعة "وحلفائها في التنظيمات الارهابية، واجهاض مخططاتهما لزعزعة الامن والاستقرار المحلي والإقليمي والدولي"، حد تعبيره. 
واستكملت جماعة الحوثيين في سبتمبر/ايلول الماضي سيطرتها على محافظة البيضاء الاستراتيجية، التي ينظر اليها كملاذ للتنظيمات الجهادية المتشددة في البلا.
 وخلال السنوات الماضية ظلت جيوب لتنظيمي القاعدة والدولة الاسلامية في المحافظة التي ترتبط بحدود ادارية مع ثماني محافظات شمالية وجنوبية وسط البلاد، هدفا لسلسلة هجمات امريكية مسيرة، خلفت عشرات القتلى والجرحى بينهم مدنيون، وفق منظمات حقوقية.
وقالت وكالة الانباء الحكومية ان رئيس الوزراء اطلع من محافظ البيضاء على أوضاع المدنيين الذين يواجهون" بثبات انتهاكات الحوثيين والجماعات الارهابية".
واكد التزام حكومته والتحالف بانهاء معاناة الشعب اليمني التي تسبب بها الحوثيون منذ انقلابهم على السلطة الشرعية بدعم إيراني، حسبما جاء في البرقية الاخبارية.


التعليقات