الرياض: مركز ابحاث ينهي مشاورات مكثفة حول الازمة اليمنية
يمن فيوتشر - مركز صنعاء للدراسات* الثلاثاء, 15 فبراير, 2022 - 09:42 مساءً
الرياض: مركز ابحاث ينهي مشاورات مكثفة حول الازمة اليمنية

قال مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية، انه انهى جولة من اللقاءات، والاجتماعات الهامة استمرت اسبوعين في العاصمة السعودية الرياض حول الازمة اليمنية وفرص احياء مسار السلام في البلد الغارق بحرب مكلفة للعام الثامن. 
واشار مركز الابحاث المرجعي، ان اجتماعاته التي قادها رئيس المركز فارع المسلمي، ومديره التنفيذي ماجد المذحجي شملت مسؤولين يمنيين وسعوديين، وسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لدى اليمن والملحقين السياسيين والعسكريين إلى المنطقة، وعدد من الباحثين والمختصين واصحاب المصلحة المعنيين بالنزاع الذي خلف اسوأ ازمة انسانية في العالم.
كما عقدت اجتماعات بين المركز والفاعلين الدوليين والإقليميين في اليمن، للبحث في تصورات ومشاريع أولية للعملية السياسية في البلاد.
وتأتي هذه الاجتماعات ضمن المسار الثالث الذي يعمل عليه مركز صنعاء، المتعلق بوضع مسارات لحل الأزمة، والتأثير على السياسات المتعلقة باليمن محليًا وإقليميًا ودوليًا.
واعتبر المدير التنفيذي لمركز صنعاء ماجد المذحجي هذه الجولة من اللقاءات، تدشينا لعملية تواصل واسعة في اليمن والإقليم المجاور، بهدف إجراء مقاربة للحل في البلد المنكوب.
وقال المذحجي، ان مركز صنعاء "سيركز خلال السنوات الخمس القادمة بصورة أكبر على علاقة اليمن بالإقليم المجاور بعد أن عمل في السنوات الخمس الماضية على مأسسة حضوره العالمي".
وكانت سفارات الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، قالت في تغريدات على تويتر، إن لقاءاتها مع مركز صنعاء ناقشت آخر التطورات في اليمن والمنطقة، كما ركزت على بحث أفضل طريقة للتوصل إلى حل بقيادة يمنية.
ومركز صنعاء هو مؤسسة بحثية يمنية غير حكومية، تسعى إلى إحداث تغيير من خلال التأثير على السياسات والإنتاج المعرفي مع التركيز على اليمن والمنطقة المحيطة.


التعليقات