اليمن: الحوثيون يقولون ان الغارات الجوية لطيران التحالف دمرت مبنى الاتصالات الدولية والانترنت
يمن فيوتشر - متابعات: الإثنين, 14 فبراير, 2022 - 03:22 مساءً
اليمن: الحوثيون يقولون ان الغارات الجوية لطيران التحالف دمرت مبنى الاتصالات الدولية والانترنت

قالت جماعة الحوثيين ان الغارات الجوية لمقاتلات التحالف بقيادة السعودية التي ضربت العاصمة اليمنية صنعاء في وقت متأخر الليلة الماضية دمرت مبني شركة" تيليمن" الذي يحتوي على التجهيزات الفنية والأساسية لتقديم خدمات الاتصالات الدولية والإنترنت.
 واكدت الشركة الخاضعة للجماعة المدعومة من ايران ان الهجوم الجوي ادى الى تدمير كلي للمبنى وكافة التجهيزات الفنية ما ترتب عليه انقطاع خدمات الاتصالات الدولية.
 واشارت الشركة الى تأثر العديد من الخدمات والقطاعات الحيوية في كافة مناطق الجمهورية اليمنية، جراء هذا الاستهداف، فضلا عن حرمان المواطنين من أحد حقوقهم الأساسية.
وكان التحالف بقيادة السعودية اعلن في وقت سابق فجر اليوم تدمير منظومة اتصالات لتشغيل محطات أمامية للتحكم بالطائرات المسيرة، بعيد غارات جوية استهدفت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، قال ان الحوثيين يستخدمونها لشن عملياتهم العدائية العابرة للحدود، وهو ما نفته جماعة الحوثيين التي اكدت بان كافة التجهيزات الفنية يتم استخدامها لأغراض خدمية مدنية.
 وقال وزير الاتصالات في سلطة الحوثيين غير المعترف بها مسفر النمير ان هذا الهجوم يأتي ضمن سلسة استهدافات ممنهجة لخدمات الاتصالات والانترنت في اليمن.
ودعا المسؤل الحوثي الى تحييد الاتصالات وخدماتها المتنوعة من أي استهداق، قائلا ان ذلك يمثل " جريمة حرب".
ودمرت ضربات جوية للتحالف الشهر الماضي البوابة الرئيسة لشبكة الانترنت في مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، ما ادى الى انقطاع كلي للخدمة في انحاء البلاد لمدة اربعة ايام.


التعليقات