اليمن: معارك عنيفة على 3 جبهات حول مدينة مارب
يمن فيوتشر - العربية نت: الإثنين, 14 فبراير, 2022 - 11:48 صباحاً
اليمن: معارك عنيفة على 3 جبهات حول مدينة مارب

قالت مصادر عسكرية يمنية، ان معارك عنيفة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثيين دارت خلال الساعات الماضية على ثلاث جبهات حول مدينة مأرب، وفق ما نقل مراسل قناة العربية المملوكة سعوديا.
وأكدت المصادر اليوم الاثنين، مصرع أكثر من 40 عنصراً حوثياً في الجبهتين الجنوبية والغربية لمأرب، وتحقيق مكاسب ميدانية بالسيطرة على مواقع كانت تتمركز فيها الجماعة في المساحة المفتوحة بين قرون البور وجبل اللجمة شرق جبل البلق، فضلا عن محيط جبل الردهة باتجاه عقبة ملعاء في الجبهة الجنوبية.
 وفي الجبهة الغربية أكدت مصادر ميدانية اشتداد المعارك وتحقيق اختراق في التحصينات الدفاعية لجماعة الحوثي باتجاه قرية الزور خلال الساعات الماضية "بعد قيام الجيش الوطني بهجوم واسع امتد حتى روضة جهم".
كما أحبطت قوات العمالقة محاولات حوثية بالتسلل عبر سلاسل جبلية وأودية إلى أسفل عقبة ملعاء من الناحية الجنوبية وكبدت مقاتلي الجماعة خسائر كبيرة.

 

•مرحلة جديدة من الهجوم
جاءت هذه التطورات مع بدء القوات الحكومية وحلفائها المعروفين بالمقاومة الشعبية تنفيذ مرحلة جديدة من الهجوم لاستعادة مديريات جنوب مأرب، بعد تأمين مواقع صحراوية واسعة.
و منذ فبراير العام الماضي، كثفت جماعة الحوثي هجماتها على مأرب الغنية بالنفط والغاز، رغم التحذيرات الدولية والأممية من المخاطر المحدقة بحياة آلاف النازحين.
ويعيش في مدينة مأرب حالياً قرابة ثلاثة ملايين شخص، بينهم نحو مليون فروا من مناطق أخرى في اليمن.


التعليقات