اليمن: الحكومة المعترف بها تقول انها تلقت اشارات دولية مشجعة بدعم اقتصادي
يمن فيوتشر - سبانت: الخميس, 10 فبراير, 2022 - 07:05 مساءً
اليمن: الحكومة المعترف بها تقول انها تلقت اشارات دولية مشجعة بدعم اقتصادي

قال رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك ان حكومته التي تواجه اختناقات تمويلية حادة تلقت اشارات مهمة بشأن الدعم الاقتصادي من المجتمع الدولي والأمم المتحدة.
واكد عبدالملك خلال لقائه اليوم الخميس في عدن السفير الفرنسي جان ماري صفا، حرصا دوليا ملموسا على وجود رؤية موحدة للعمل مع حكومته في هذا الملف.
وذكرت وكالة الانباء الحكومية ان عبد الملك ناقش مع السفير الفرنسي مستجدات الأوضاع في اليمن، والتحركات الأممية والدولية لإحلال السلام، اضافة لتطورات ملف خزان صافر، واولويات الدعم الدولي في الجوانب الاقتصادية والانسانية، ودعم سياسة الإصلاحات العامة في البلاد.
ونوه رئيس الوزراء بالزيارات الدولية الى عدن كتعبير عن الدعم العالمي للحكومة وجهودها للتغلب على التحديات القائمة خاصة في الجانب الاقتصادي.
واشاد رئيس الحكومة اليمنية بتماسك رؤية المجتمع الدولي حول السلام في اليمن، مؤكدا اهمية ان تفضي هذه الجهود الى استعادة الدولة وانهاء الانقلاب، حد تعبيره.
كما اكد موافقة حكومته على المقترح الاممي الاخير الخاص بخزان صافر النفطي لتفادي كارثة  وشيكة، لكنه شدد على اهمية استخدام كل أدوات الضغط الدولي على الحوثيين لحل المشكلة.
اضاف: "يجب عدم السماح للحوثيين بمزيد من المماطلة وابتزاز المجتمع الدولي في هذا الملف".
وكانت الامم المتحدة اعلنت في وقت سابق هذا الاسبوع عن تقدم محرز في هذا السياق بعد موافقة الاطراف على مقترحها بنقل المليون برميل من النفط من على متن السفينة صافر إلى سفينة أخرى.
لكن جماعة الحوثيين تجاهلت تقدما من هذا النوع، واكدت تمسكها باتفاق الصيانة العاجلة والتقييم الشامل للخزان الذي تقول انها ابرمته مع الامم المتحدة في نوفمبر 2020.


التعليقات