اليمن: الحوثيون يسلمون الامم المتحدة احتجاجا بشأن منع سفن وقود من دخول الحديدة
يمن فيوتشر - المسيرة: الأحد, 30 يناير, 2022 - 06:16 مساءً
اليمن: الحوثيون يسلمون الامم المتحدة احتجاجا بشأن منع سفن وقود من دخول الحديدة

قالت جماعة الحوثيين انها سلمت اليوم الاحد رسالة احتجاج للامم المتحدة بشأن  احتجاز قوات التحالف بقيادة السعودية سفن وقود وغاز منزلي في طريقها الى موانئ الحديدة على البحر الاحمر.
وذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين ان وزير النفط والمعادن في حكومة الجماعة غير المعترف بها أحمد دارس التقى منسق الامم المتحدة للشؤن الانسانية في اليمن ويليام غريسلي وسلمه مذكرة احتجاج حول احتجاز  التحالف لسفن الوقود والغاز المنزلي المصرح لها أمميا.
وطلبت الجماعة من الأمم المتحدة "تطبيق القوانين الدولية والقرارات الأممية فيما يخص الإفراج عن سفن الوقود والغاز المنزلي"، وفق بلاغ.
وكانت جماعة الحوثيين حذرت السبت من نفاد مخزون الوقود لحوالى 85 بالمائة من القطاعات الحيوية في مناطق سيطرتها شمالي اليمن خلال الايام المقبلة ما ينذر بتفاقم الوضع الانساني على نحو كارثي.
واتهم الحوثيون الأمم المتحدة بالتنصل عن مسؤولياتها الانسانية "بشكل متعمد"، وطالبتها بالضغط على التحالف من اجل الافراج عن السفن المحتجزة بشكل عاجل، وسط اتهامات في المقابل للجماعة الموالية لايران بالفساد واعادة توجيه عائدات الشحنات النفطية في دعم مجهودها الحربي والمتاجرة في السوق السوداء.


التعليقات