لندن: برلمانيون بريطانيون يدعون إلى إعادة تشكيل فريق الخبراء البارزين المعني باليمن
يمن فيوتشر - متابعات: السبت, 29 يناير, 2022 - 12:41 صباحاً
لندن: برلمانيون بريطانيون يدعون إلى إعادة تشكيل فريق الخبراء البارزين المعني باليمن

دعت مجموعة اصدقاء اليمن في حزب العمال البريطاني، حكومة المملكة المتحدة الى العمل على اعادة تشكيل فريق الخبراء البارزين، مع ارتفاع حصيلة الضحايا المدنيين خلال الاسابيع الاخيرة في البلد العربي الغارق بحرب مدمرة منذ سنوات.
واكدت رئيس المجموعة، النائبة البريطانية جيل فيرنس، في جلسة برلمانية، أهمية إعادة تشكيل فريق الخبراء البارزين المعني باليمن. 
وحثت فيرنس ونواب اخرون، مجلس الأمن ببذل جهود جديدة لإنهاء الحرب اليمنية، وتعزيز آليات المساءلة في البلاد. 
من جهته أوضح وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جيمس كليفرلي إن الخسائر في الأرواح في اليمن مؤخراً، وفي الدول المحيطة التي تلقت هجمات من قبل الحوثيين، هو أمر مروع.
 اضاف:"ان أفضل شيء يمكننا القيام به كعضو قيادي في المجتمع الدولي وحامل القلم في الأمم المتحدة هو الضغط من أجل السلام في اليمن". 
وأكد كليفرلي أن بريطانيا، فعلت ذلك في الماضي مباشرة مع القيادة الحوثية، وبطريقة غير مباشرة من خلال دول في المنطقة التي لها درجة معينة من النفوذ على الحوثيين.
وتابع كليفرلي قائلا ان السعي لتحقيق السلام من خلال مبعوث الأمم المتحدة الخاص وآخرين سيبقى من أولويات حكومته "حتى نتمكن من وضع ذلك البلد على طريق التعافي والخروج من الجحيم الذي يجد نفسه فيه حالياً."


التعليقات