نيويورك: غريفيث يخصص 20 مليون دولار لدعم النازحين في ثلاث محافظات يمنية
يمن فيوتشر - الجمعة, 28 يناير, 2022 - 11:11 مساءً
نيويورك: غريفيث يخصص 20 مليون دولار لدعم النازحين في ثلاث محافظات يمنية

قالت الامم المتحدة ان منسقها للاغاثة الطارئة مارتن جريفيث، خصص 20 مليون دولار من الصندوق المركزي لدعم الاستجابة الإنسانية للنازحين الجدد في مأرب والجوف وحضرموت في اليمن.
وقال نائب المتحدث الرسمي للامم المتحدة فرحان حق، ان هذا التمويل الطارىء سيساعد في تقديم المساعدة المنقذة للحياة إلى 270.000 شخص بما في ذلك النازحين داخليًا والمجتمعات المضيفة.
كما سيساعد على زيادة القدرات التشغيلية لدعم الاستجابة، بما في ذلك النقل الجوي الإنساني. 
وفي سياق اخر ذكر المتحدث الاممي بآثار هجمات التحالف بقيادة السعودية على مدينة صعدة، قائلا ان ثلاث غارات جوية متتالية سريعة اصابت مركز احتجاز يديره الحوثيون في المدينة الشمالية مما تسبب في سقوط العشرات من القتلى.  
واشار الى ان موظفي مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في اليمن، كانوا في صعدة هذا الأسبوع كجزء من مهمة مشتركة بين الوكالات في أعقاب الغارات الجوية التي وقعت هناك في 21 يناير/ كانون الثاني.
اضاف: "المعلومات التي جمعوها ترسم صورة فوضوية ويائسة بعد قصف سجن صعدة".    
وقال ان مكتب حقوق الإنسان يعمل على التحقق من الخسائر في صفوف المدنيين، لكنه تلقى حتى الآن تقارير عن مقتل حوالى 91 معتقلاً.     
وحث مكتب حقوق الإنسان التحالف بقيادة السعودية على التأكد من أن تحقيقه يتماشى مع المعايير الدولية وأن يتسم بالشفافية والاستقلالية والحياد.


التعليقات