اليمن: الحكومة المعترف بها تشجع الادارة الاميركية على تصنيف الحوثيين منظمة ارهابية
يمن فيوتشر - سبأنت: الخميس, 27 يناير, 2022 - 06:30 مساءً
اليمن: الحكومة المعترف بها تشجع الادارة الاميركية على تصنيف الحوثيين منظمة ارهابية

رحبت الحكومة اليمنية المعترف بها، بتصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن التي قال فيها ان ادارته تدرس إعادة تصنيف جماعة الحوثيين، منظمة إرهابية دولية، في اعقاب الهجمات الصاروخية و المسيرة التي تبنتها الجماعة المدعومة من ايران نحو الاراضي السعودية والاماراتية.
 وحذر مجلس الوزراء في اجتماع اليوم الاربعاء من خطورة استمرار التغاضي الدولي عن ما وصفه الاجرام الحوثي ضد الشعب اليمني، والاستهداف المتكرر للأعيان المدنية في السعودية والامارات وتهديد الملاحة الدولية.
وقالت وكالة الانباء الحكومية، ان الاجتناع ناقش مستجدات الاوضاع على الصعيدين الداخلي والخارجي، بما في ذلك سير العمليات العسكرية ضد الحوثيين في مختلف جبهات القتال "مباركا الانتصارات" المحققة خلال الاسابيع الاخيرة في محافظات شبوة ومأرب وتعز.
ووجه مجلس الوزراء الجهات الحكومية المعنية  بالتنسيق مع السلطات المحلية في محافظتي شبوة ومأرب، وشركاء العمل الإنساني، بتنفيذ خطط استجابة إنسانية طارئة في المديريات التي تم استعادتها من الحوثيين، وتطبيع الحياة فيها، وتامين إعادة النازحين والمهجرين قسرا الى منازلهم.
كما شدد على مضاعفة الجهود لتطهير تلك المديريات من الألغام والعبوات الناسفة "التي زرعها  الحوثيون في المنازل والمدارس والمزارع والطرقات العامة"، حسبما ذكرت الوكالة.


التعليقات