الرياض: الرئيس اليمني وامين مجلس التعاون الخليجي يبحثان اولويات الدعم الاقتصادي ومستجدات المعركة ضد الحوثيين
يمن فيوتشر - سبأنت: الاربعاء, 26 يناير, 2022 - 06:26 مساءً
الرياض: الرئيس اليمني وامين مجلس التعاون الخليجي يبحثان اولويات الدعم الاقتصادي ومستجدات المعركة ضد الحوثيين

اعرب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مجددا اليوم الاربعاء عن تطلعه الى دعم اقتصادي خليجي عاجل لحكومته التي تواجه اختناقات تمويلية حادة. 
وقالت وكالة الانباء الحكومية، ان الرئيس هادي اجرى مباحثات مع أمين عام مجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف حول مستجدات الاوضاع في اليمن على مختلف الاصعدة بما في ذلك الدعم الخليجي المطلوب للحكومة لاسيّما في الجانب الاقتصادي من اجل الحفاظ على استقرار سعر  العملة المحلية وتحسين الخدمات الأساسية.
كما جدد الرئيس اليمني تأكيد أهمية جهود دول مجلس التعاون الخليجي في سبيل استكمال تنفيذ اتفاق الرياض المتعثر بين الحكومة المعترف بها والمجلس الانتقالي الجنوبي.
وحسب الوكالة فإن اللقاء تناول التصعيد الحوثي لهجماته العدائية العابرة للحدود والجهود الأممية والدولية لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في اليمن ومستوى تنفيذ الإصلاحات الحكومية والانتصارات المحققة في جبهات القتال ضد جماعة الحوثيين بدعم من التحالف بقيادة السعودية.
ونقلت الوكالة عن امين عام مجلس التعاون الخليجي تأكيده على التزام قادة دول المجلس في قمتهم الاخيرة المنعقدة في الرياض على دعم الشرعية والوقوف مع الشعب اليمني في امنه واستقراره "والحفاظ على اليمن واحدا وموحدا"، حد تعبيرها.


التعليقات