اليمن: نقابة المعلمين الجنوبيين تبدأ الاحد اضرابا جديدا عن العمل
يمن فيوتشر - الأحد, 24 يناير, 2021 - 09:11 مساءً
اليمن: نقابة المعلمين الجنوبيين تبدأ الاحد اضرابا جديدا عن العمل

قالت "النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين"، إنها ستبدأ إضرابًا جزئيًا عن العمل ابتداء من الأحد القادم، حسب بيان.
وحددت النقابة في بيانها خطوات أولية ردا على ما قالت إنه تجاهل لمطالبها المشروعة خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى نيتها التصعيد إذا لم تلمس تجاوباً من الحكومة خلال فترة الإضراب الجزئي التي ستستمر حتى الـ15 من فبراير القادم.
وقررت النقابة بدء العصيان الوظيفي يومي الأحد والإثنين من كل أسبوع (التوقف عن العمل) بدءا من الأحد القادم الموافق 24 يناير الجاري وحتى الـ15 من شهر فبراير.
وقالت النقابة إنها ستطلق عصيانا وظيفيا شاملا إذا لم تستجب الحكومة إلى خطوتها في الإضراب الجزئي الأول، كما سترافق العصيان خطوات تصعيدية سيتم الإعلان عنها في حينها.
وتطالب نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بصرف الاستحقاقات القانونية من العلاوات والتسويات وبدل طبيعة العمل الخاصة بموظفي الأعوام 2008 ،2009 ،2010، 2011، مع المتقاعدين، إضافة إلى تنفيذ نقاط الاتفاق الخاص بصرف هذه المستحقات بين نقابة المعلمين من جهة والحكومة السابقة من جهة أخرى، وبالأثر الرجعي من تاريخ الاستحقاق حتى آخر شهر.
كما تطالب النقابة بتثبيت المتعاقدين بوظائف رسمية في الوزارة، إلى جانب صرف كل المستحقات التي لم يتحصلوا عليها خلال فترة عملهم بدون وظائف رسمية.
وأشارت نقابة المعلمين إلى أنها أوصلت رسائل تتضمن مطالبها لجميع الجهات المسؤولة وذات العلاقة بينها قيادة التحالف العربي في مدينة عدن، والأمم المتحدة.
 


كلمات مفتاحية:

اليمن عدن نقابة المعلمين
التعليقات