اليمن:زعيم الانتقالي الجنوبي يقول ان الاولوية الان لدعم التحالف في الحرب ضد الحوثيين
يمن فيوتشر - العربية نت: الجمعة, 21 يناير, 2022 - 12:35 صباحاً
اليمن:زعيم  الانتقالي الجنوبي يقول ان الاولوية الان لدعم التحالف في الحرب ضد الحوثيين

قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المطالب بالانفصال، عيدروس الزبيدي، ان اولويات مكونه الان هو الوقوف الى جانب التحالف بقيادة السعودية "حتى انتهاء الحرب، وتحقيق اهداف عاصفة الحزم". 
واوضح الزبيدي، ان مجلسه المدعوم من الامارات، لديه برنامج سياسي للتعامل مع مطلب فك الارتباط عن الشمال، متضمنا ثلاثة خيارات بينها العودة الى الدولة الشطرية السابقة التي كانت قبل عام 1990.
وقال الزبيدي المتواجد حاليا بين الرياض وابوظبي،  ان القرار سيكون "لشعب الجنوب" حد تعبيره، لاختيار احد ثلاثة خيارات مطروحة على الطاولة، "اما العودة إلى دولة ما قبل 1990، بحدودها المتعارف عليها، او دولة اتحادية كل يحكم نفسه، او بقاء الوحدة اليمنية".
كان الزبيدي يتحدث لقناتي العربية، و الحدث المملوكتين سعوديا، في خضم تهدئة نسبية بين المجلس و تحالف الحكومة المعترف بها دوليا.
وكرر الزعيم الجنوبي، اتهامات كبير مفاوضي المجلس الموجهة لحزب تجمع الاصلاح، ونائب الرئيس علي محسن الاحمر بعرقلة اتفاق الرياض، ورفض نقل كافة القوات العسكرية الى جبهات التصدي للحوثيين، لكن الإخوان المسلمين، كما قال "يحبطون كل جهود التحالف لمواجهة الحوثيين، أو استقرار المحافظات المحررة، وعلى رأس تلك المنظومة، نائب الرئيس".


التعليقات