المنامة: القوات المشتركة تعلن حصاد مكافحة تهريب الاسلحة والمواد المخدرة في بحر العرب
يمن فيوتشر - القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية: الاربعاء, 19 يناير, 2022 - 04:49 مساءً
المنامة: القوات المشتركة تعلن حصاد مكافحة تهريب الاسلحة والمواد المخدرة في بحر العرب

ضبطت القوات الأمريكية والدولية العاملة تحت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، الأسطول الخامس والقوات البحرية المشتركة، كميات قياسية من البضائع غير المشروعة خلال عمليات الاعتراض البحري في عام 2021.
بقيادة نائب الأدميرال براد كوبر، أجرت المنظمات البحرية المزيد من المضبوطات في عام 2021 بعد زيادة الدوريات في خليج عمان وبحر العرب.
و صادرت القوات البحرية المشتركة مخدرات غير مشروعة تبلغ قيمتها أكثر من 193 مليون دولار بأسعار الجملة الإقليمية خلال عمليات مكافحة المخدرات في البحر في عام 2021. هذه قيمة إجمالية أعلى من المخدرات التي تم حظرها في السنوات الأربع الماضية مجتمعة.
و القوات البحرية المشتركة هي أكبر شراكة بحرية متعددة الجنسيات في العالم وتضم 34 دولة. ويقع مقرها الرئيسي في البحرين مع القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية والأسطول الخامس الأمريكي.
و صادرت السفن الحربية التابعة للأسطول الخامس الأمريكي ما يقرب من 8700 قطعة سلاح غير مشروعة خلال العام ذاته، بما في ذلك 1400 بندقية هجومية من طراز AK-47 تمت مصادرتها من سفينة صيد مجهولة الجنسية في شمال بحر العرب، في 20 ديسمبر.
تم تقييم أن السفينة عديمة الجنسية قد نشأت في إيران وعبرت المياه الدولية على طول طريق يستخدم تاريخيًا لتهريب الأسلحة بشكل غير قانوني إلى الحوثيين في اليمن.  
إن التوريد المباشر أو غير المباشر للأسلحة أو بيعها أو نقلها إلى الحوثيين ينتهك قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والعقوبات الأمريكية.
كما صادر طراد الصواريخ الموجهة يو إس إس مونتيريCG 61، عشرات الصواريخ الموجهة الروسية المتقدمة المضادة للدبابات وآلاف البنادق الهجومية الصينية من النوع 56 ومئات البنادق الآلية من طراز PKM وبنادق القنص وقاذفات القنابل الصاروخية من سفينة عبور عديمة الجنسية شمال بحر العرب في مايو الماضي.
وفي فبراير / شباط، صادرت المدمرة التي تعمل بالصواريخ الموجهة يو إس إس وينستون إس.تشرشلDDG 81، مخبأ للأسلحة قبالة سواحل الصومال بما في ذلك آلاف البنادق الهجومية من طراز AK-47، والمدافع الرشاشة الخفيفة، وبنادق القنص الثقيلة، وقاذفات القنابل ذات الدفع الصاروخي، في مستودع الأسلحة البحري الذي يخدمه طاقم.
وشمل المخزون أيضا البراميل والمناظير البصرية وأنظمة الأسلحة.
منذ منتصف يوليو، نفذت القوات البحرية الأمريكية والدولية تحت قيادة القوات البحرية المشتركة أكثر من 50 عملية صعود على متن السفن المشتبه قيامها بتهريب شحنات غير مشروعة في خليج عمان وبحر العرب، ما أدى إلى مصادرة 14 شحنة مخدرات ومصادرة أسلحة في 20 ديسمبر.
قال نائب الادميرال كوبر: "لقد عززنا وجودنا ويقظتنا عبر المياه الإقليمية".  "يعكس هذا التزامنا المستمر بمواجهة الأنشطة المزعزعة للاستقرار التي تعطل النظام الدولي القائم على القواعد التي تشكل أساس الأمن البحري في الشرق الأوسط."
 تقوم القوات البحرية الأمريكية والقوات البحرية الدولية بانتظام بعمليات أمنية بحرية ومكافحة الإرهاب في جميع أنحاء المنطقة لتعطيل المنظمات الإجرامية والإرهابية والأنشطة غير المشروعة ذات الصلة، بما في ذلك حركة الأفراد والأسلحة والمخدرات والفحم.
و تساعد هذه الجهود في ضمان عبور الشحن التجاري المشروع لمنطقة خالية من التهديدات غير الحكومية.


التعليقات