لندن: إرهابية بريطانية المولد تطلق زوجها الرابع وتغادر الصومال إلى اليمن
يمن فيوتشر - جراو اونلاين: الإثنين, 17 يناير, 2022 - 12:16 صباحاً
لندن: إرهابية بريطانية المولد تطلق زوجها الرابع وتغادر الصومال إلى اليمن

[ سامانثا لوثويت الملقبة بـ "الأرملة البيضاء" - هي أكثر المطلوبات الإرهابية في العالم (الصورة: صنداي ميرور) ]

أفادت الأنباء أن إرهابية بريطانية شهيرة تبحث عنها الإنتربول ووكالات أمنية مختلفة حول العالم قد تخلت عن زوجها الرابع وانتقلت بعد ذلك إلى اليمن بعد أن أمضت عامين بمكان مجهول في الصومال.
سامانثا ليوثويت الملقبة بالأرملة البيضاء من أيليسبري في باكينجهامشير، وهي من بين أكثر النساء المطلوبات في العالم. وهي أم لأربعة أطفال بحسب مسؤولين أمنيين.
في الثامنة والثلاثين من عمرها، كانت سامانثا مرتبطة سابقا بتفجيرات لندن 7/7/ 2015 قبل أن تفر إلى جنوب إفريقيا. في وقت لاحق، عبرت إلى تنزانيا عام 2011 ثم إلى كينيا قبل أن يتعقبها المحققون إلى أحد معاقل حركة الشباب في الصومال.
ارتبطت الأرملة البيضاء، سيئة السمعة بسلسلة من الهجمات في جميع أنحاء العالم والتي ربما أدت إلى مقتل أكثر من 400 شخص. إنها حاليًا الإرهابيّة الأكثر طلبًا حول العالم وفقًا لصحيفة ديلي ميرور.
في الآونة الأخيرة، أمضت سبع سنوات مع زوجها الرابع، أحد أمراء الحرب الصوماليين المعروف باسم "الشيخ حسن" قبل أن تنفصل عنه وتهرب إلى اليمن، حسب صحيفة The Mirror.
وقالت مصادر في الشرطة إنها فرت من منطقة "محظورة" في الصومال حيث كانوا مختبئين ويعتقد أنهم عبروا إلى اليمن.
ويرجح الآن أنها تقيم في معقل متعاطف مع الجهاديين في اليمن المجاور، حيث ترتدي نقابًا كاملاً وقفازات لإخفاء هويتها.
وقال مصدر أمني للصحيفة: "اللوثويت، والشيخ حسن لم يعودا معًا، يُعتقد أنهما مطلقان. حصلت على الحماية من عائلته في منطقة محظورة في الصومال. لكنها الآن غير مرحب بها وقد غادرت إلى اليمن الذي ينشط فيه تنظيم القاعدة. وصلت إلى هناك على متن مركب شراعي.
لكن على الرغم من هذا التطور الأخير، لا توجد تقارير استخباراتية تتحدث تحديدا عن مكان وجودها. كان اليمن في حالة اضطراب منذ عدة سنوات وهناك احتمال أنها عبرت اليه دون أن يلاحظها أحد.
كانت ليوثويت وهي، زوجة مفجر 7/7 جيرمين ليندسي، ويُعتقد أنها وراء عشرات الهجمات الانتحارية في جميع أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط.
أصدرت الإنتربول مذكرة نشرة حمراء باعتقالها بعد أن ارتبطت بهجوم Westgate Mall في كينيا عام 2013 الذي 71 قتيلا بينهم خمسة بريطانيين، و 200 جريحا.
وبحسب ما ورد غيرت ليوثويت، خريجة جامعة لندن، مظهرها من خلال الجراحة التجميلية وزادت من وزنها في محاولة للبقاء غير معترف بها. وقد تعهدت بتربية أطفالها الأربعة الذين لديهم ثلاثة آباء مختلفين ليكونوا جهاديين.


التعليقات