اليمن: القوات الحكومية تتقدم في الجوبة والحوثيون يستعيدون مواقع من العمالقة في حريب
يمن فيوتشر - متابعات: الأحد, 16 يناير, 2022 - 08:40 مساءً
اليمن: القوات الحكومية تتقدم في الجوبة والحوثيون يستعيدون مواقع من العمالقة في حريب

قالت القوات الحكومية اليمنية، انها حققت مكاسب ميدانية جديدة في العملية العسكرية المدعومة من التحالف بقيادة السعودية جنوبي مدينة مارب التي يطوقها الحوثيون من ثلاث جهات.
وقالت هذه القوات المتقدمة من ضواحي مدينة مارب انها استعادت اليوم الاحد منطقتي الردهة والفليحة في مديرية الجوبة، بينما حقق حلفاؤها من الوية العمالقة في هجوم مواز مكاسب ميدانية لكنها غير ثابتة، انطلاقا من محافظة شبوة المجاورة.
ومن شأن السيطرة على منطقة الفليحة ان يفتح الطريق امام القوات الحكومية للتقدم نحو قاعدة ام ريش العسكرية وجبال ملعاء الهامة شمالي غرب حريب على طريق رئيس الى مركز مديرية الجوبة المجاورة. 
لكن مصادر اعلامية افادت في الاثناء، ان هجوما مضادا شنه الحوثيون في مديرية حريب فجر اليوم الاحد، اجبر الوية العمالقة على التراجع من عديد مواقع كانت تقدمت اليها خلال معارك اليومين الماضيين بما فيها مناطق حلوة والقانع على بعد ثلاثة كيلو مترات من مركز المديرية ذاتها. 
يأتي ذلك بعد خمسة ايام على اطلاق التحالف بقيادة السعودية عملية عسكرية اوسع اسماها ب"حرية اليمن السعيد" استفادة من زخم المكاسب التي حققتها الوية العمالقة المدعومة من الامارات في محافظة شبوة، حيث استعادت هذه الالوية مديريتي عسيلان وبيحان، ومعظم اجزاء مديرية عين التي كانت تحت سيطرة الحوثيين شمالي غرب المحافظة النفطية.
وتلقى تحالف القوات الحكومية خلال الساعات الاخيرة، دعما مكثفا من المقاتلات السعودية والاماراتية على طول مسرح العمليات الحربية في محافظتي شبوة ومارب.
ويسعى التحالف الحكومي من عمليته العسكرية الجديدة الى اعادة دفة الحرب بعيدا عن مدينة مارب اخر اهم معاقله في المحافظات الشمالية من البلاد بالقرب من الحدود الجنوبية السعودية.
ويشن الحوثيون منذ مطلع العام الماضي هجوما مستميتا للسيطرة على المدينة الحيوية وحقول النفط والغاز الى الشرق منها، في واحدة من ادمى جولات القتال خلال الحرب اليمنية على الاطلاق.


التعليقات