الرياض: قائد قوات التحالف يجتمع بقادة الحرب ضد الحوثيين في مؤشر على معركة اوسع نطاقا
يمن فيوتشر - متابعات: السبت, 15 يناير, 2022 - 10:27 مساءً
الرياض: قائد قوات التحالف يجتمع بقادة الحرب ضد الحوثيين في مؤشر على معركة اوسع نطاقا

قالت وسائل اعلام سعودية، ان قائد القوات المشتركة للتحالف بقيادة الرياض،‏ الفريق أول مطلق الأزيمع عقد اليوم السبت، اجتماعا بالقيادات العسكرية الميدانية وقوات التحالف، دون تفاصيل حول مكان انعقاد الاجتماع النادر، غداة انباء عن ترتيبات لفتح جبهات قتال جديدة ضد جماعة الحوثيين في اطار ما اسماها هذا التحالف بعملية "حرية اليمن السعيد".
 وذكرت المصادر، ان الأزيمع أشاد بما قدمته ألوية العمالقة في عملية ( إعصار الجنوب) التي قادت  الى "تطهير محافظة شبوة من رجس الحاقدين وعار المتخاذلين"، حد تعبيرة.
كما نوه بتضحيات الجيش الوطني والمقاومة والقبائل في محافظة مأرب التي وصفها بقلعة الصمود العصيّة.
و شدد على اهمية استمرار هذا التلاحم والتضامن وحشد الطاقات الذي" بدأ في مأرب ثم ثنّى بشبوة، وثلّث ب (حرية اليمن السعيد)"، كما قال.
اضاف "إننا نتطلع الى ترك المصالح الضيّقة والمنافع الذاتية إكراما للشهداء ولمستقبل اليمن السعيد".
كما اثنى القائد العسكري السعودي الذي تولى مهامه رسميا على راس القوات المشتركة منتصف اكتوبر الماضي، على موقف دولة الإمارات العربية المتحدة الحليف الرئيس للرياض في الحرب ضد الحوثيين واصفا اياها ب"امارات الفزعة".
وخاطب الازيمع رسالة الاباء والأمهات اليمنيين في صنعاء وصعدة وعمران وذمار وكل المناطق تحت سيطرة الحوثيين بعدم ارسال "فلذات أكبادهم" إلى ما وصفها بمحارق الموت.
وكرر اتهام التحالف للحوثيين باستخدام موانئ الحديدة لاغراض عسكرية "واستقبال الاسلحة وآلة التدمير الإيرانية من صواريخ وطائرات إنتحارية، ومركزا لانطلاق اعمال القرصنة وتهديد الملاحة الدولية عبر الزوارق المفخخة"، كما قال.


التعليقات