نيويورك: مبادرة " التعليم لا يمكن ان ينتظر " تخصص 1.7 مليون دولار لدعم التعليم في اليمن
يمن فيوتشر - متابعات: الثلاثاء, 11 يناير, 2022 - 09:04 مساءً
نيويورك: مبادرة

اعلنت مبادرة " التعليم لا يمكن ان ينتظر " تخصيص  1.7 مليون دولار عبر البرنامج النرويجي للاجئين، للاستجابة للاحتياجات الطارئة في مجال التعليم لحوالي 5500 طالب وطالبة من ضحايا النزاع الدامي المستمرة في اليمن.
 وحسب بيان للمبادرة الدولية المدعومة من الأمم المتحدة ستعمل المنحة المخصصة لمدة 18 شهرا على تحسين الوصول إلى الأطفال النازحين والمجتمعات المضيفة في مأرب ومناطق الساحل الغربي لليمن.
ويعرض الصراع المستمر في اليمن  إلى جانب آثار COVID-19 وتغير المناخ ، الأطفال والمراهقين الى مخاطر شديدة.
 ومن بين 8.1  مليون طفل يمني يحتاجون إلى دعم تعليمي فوري، هناك 1.65 مليون طفل نازح داخليًا و 1.5 مليون طفل يعانون من إعاقة، حسبما جاء في بيان المبادرة الدولية التي تعد أول صندوق عالمي مخصص للتعليم في حالات الطوارئ والأزمات الممتدة.
كما ادى الصراع المستمر منذ اكثر من سبع سنوات الى تدمير أكثر من 2500 مدرسة أو إلحاق اضرار بها او استخدامها لأغراض غير تعليمية.
ومما زاد الطين بلة ، أن ثلثي المعلمين في اليمن، اي أكثر من 170 ألف معلم  لم يتلقوا رواتب منتظمة منذ اكثر من أربع سنوات بسبب الأزمة التي تعصف بالبلاد.
وتهدف المنحة الى إعادة بناء وإصلاح مراكز التعلم ومرافق المياه والصرف الصحي في مواقع بمحافظة مأرب ومناطق الساحل الغربي لليمن، اضافة الى تقديم  دعم نفسي واجتماعي فوري ومستدام للأطفال وضمان حصولهم على مواد تعليمية جيدة.


التعليقات