الرياض: التحالف يعرض ادلته بشأن مزاعم عسكرة موانىء الحديدة
يمن فيوتشر - متابعات: السبت, 08 يناير, 2022 - 06:28 مساءً
الرياض: التحالف يعرض ادلته بشأن مزاعم عسكرة موانىء الحديدة

عرض التحالف بقيادة السعودية اليوم السبت ما قال انها ادلة على استخدام الحوثيين موانئ الحديدة لاغراض عسكرية ومركز لانطلاق عمليات القرصنة على السفن التجارية وتهديد الملاحة الدولية في البحر الاحمر.
 وتضمنت تلك الادلة مشاهد مصورة لورش عمليات تصنيع وتفخيخ زوارق ومنطقة تجارب عسكرية على استهداف الملاحة الدولية قرب ميناء الصليف، ثاني اكبر الموانئ اليمنية على البحر الاحمر.
وقال المتحدث العسكري للتحالف تركي المالكي  ان الحوثيين اطلقوا 432 صاروخا باليستيا، و 100 زورق مفخخ، و 13 انتهاكا على السفن التجارية انطلاقا من موانىء الحديدة.
 وافاد ان الإيرانيين زودوا حلفاءهم الحوثيين بأسلحة وصواريخ عبر ميناء الحديدة "الذي يعد الميناء الرئيس لاستقبال الصواريخ الباليستية الإيرانية وتجميعها" حسب المتحدث العسكري للتحالف.
واشار الى ان السفن الإيرانية في البحر الأحمر هي سفن عسكرية تقدم دعما للحوثيين، قائلا ان السفير الايراني السابق لدى الجماعة حسن إيرلو كان يشرف على عمليات القرصنة في البحر الاحمر.
وحسب المالكي فان الألغام البحرية هي تقنيات إيرانية حصل عليها الحوثيون من طهران، اضافة الى استخدامهم منظومة الصواريخ نور الإيرانية لاستهداف السفن.
 وحذر التحالف من ان استخدام الحوثيين للأعيان المدنية يسقط الحصانة عنها وبذلك تكون هدفا عسكريا مشروعا، لكنه قال بان لديه "صبر تكتيكي" للتعامل مع هذه الانتهاكات.


التعليقات