اليمن: الحوثيون يعرضون مشاهد من السفينة الاماراتية "روابي" لدحض صفتها المدنية
يمن فيوتشر - متابعات: الإثنين, 03 يناير, 2022 - 07:01 مساءً
اليمن: الحوثيون يعرضون مشاهد من السفينة الاماراتية

[ صورة وزعها الحوثيون للسفينة روابي ]

تبنى الحوثيون اليوم الاثنين صراحة، الاستيلاء على سفينة شحن اماراتية، قالوا انها كانت تقوم بأعمال عدائية قبالة محافظة الحديدة المتنازع عليها في البحر الاحمر.
وعرض المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع مشاهد لشاحنات نقل عسكرية وصهاريج مياه، وبضعة بنادق، وذخائر وسيارات اسعاف وآليات اخرى، في مسعى لدحض رواية التحالف بقيادة الرياض الذي قال ان السفينة كانت في مهمة نقل مستشفى ميداني بعد تفكيكه من محافظة سقطرى اليمنية على المحيط الهندي الى ميناء جازان السعودي. 
وزعم متحدث الحوثيين، ان السفينة الاماراتية كانت خاضعة لرقابة قواتهم منذ عدة اسابيع، قبل ان يتلقوا التوجيهات بالاستيلاء عليها محذرين من استهداف السفينة التي يتواجد فيها طاقم متعدد الجنسيات، حسب البيان.
ويمثل الاستيلاء على السفينة روابي، احدث هجوم في البحر الاحمر، الطريق الحيوي الهام للتجارة الدولية وشحنات الطاقة، بعدما تعرضت السفينة الاماراتية "سويفت" لهجوم عام 2016 في ذروة العمليات العسكرية ضد الجماعة المتحالفة مع ايران في اليمن.
ونقلت وكالة اسوشيتد برس الاميركية، عن متحدث في الشركة المالكة للسفينة روابي، انها كانت على الارجح هدفا مسبقا، وسط تكهنات بأن الهجوم على علاقة برد حلفاء طهران الانتقامي لمقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني بغارة جوية قبل عامين.
كما يأتي الهجوم البحري الجديد، بالتزامن مع عودة الدور الاماراتي الى الواجهة في ادارة العمليات العسكرية الاخيرة عبر حلفائها المحليين في محافظتي الحديدة وشبوة.


التعليقات