اليمن: مقتل واصابة 15 مدنيا بهجمات للحوثيين والتحالف في شبوة
يمن فيوتشر - متابعات: الأحد, 02 يناير, 2022 - 10:08 مساءً
اليمن: مقتل واصابة 15 مدنيا بهجمات للحوثيين والتحالف في شبوة

قال التحالف بقيادة السعودية انه نفذ 28 استهدافا جويا على مواقع لجماعة الحوثيين في محافظة شبوة خلال 24 ساعة الماضية، دعما لحلفائه في القوات الحكومية والوية العمالقة الذين اعلنوا  اطلاق عملية عسكرية واسعة لطرد مقاتلي الجماعة من مديريات بيحان غربي المحافظة النفطية.
ونقلت وكالة الانباء السعودية عن قيادة قوات التحالف ان الاستهدافات في شبوة اسفرت عن تدمير 22 آلية عسكرية، ومقتل اكثر من 200 عنصرا حوثيا.
يأتي هذا في وقت تحدث فيه الحوثيون عن استعادة المناطق التي سقطت بقبضة التحالف الحكومي في مديرية عسيلان بهجوم مضاد بعد يوم من مكاسب ميدانية للقوات المشتركة المدعومة من الامارات والسعودية.
 وكانت قوات حكومية، واخرى من الوية العمالقة بدأت امس الاحد عملية عسكرية تحت اسم "اعصار الجنوب"، قادتها الى دخول مناطق واسعة من المديرية الواقعة شمالي غرب المحافظة النفطية، في استهلال حربي كبير للسنة الميلادية الجديدة.
واوقعت الاعمال القتالية عشرات القتلى والجرحى من الجانبين، كما قتل واصيب 15 مدنيا بهجمات متبادلة.
و قالت وسائل اعلام حكومية، ان 4 مدنيين قتلوا واصيب 6 اخرون اليوم الاحد بقصف صاروخي شنه الحوثيون على سوق شعبية في مديرية عسيلان، كما تسبب القصف باضرار مادية في منازل مواطنين، واشتعال النيران في إحدى محطات الوقود.
من جانبها قالت جماعة الحوثيين ان غارات جوية للتحالف بقيادة السعودية في ساعة متاخرة من ليل امس السبت، قتلت مدنيين اثنين واصابت ثلاثة اخرين من عاملي محطة للوقود في مديرية بيحان المجاورة شمالي غرب شبوة.


التعليقات