اليمن:قتلى وجرحى بقصف استهدف معسكرا لقوات العمالقة في محافظة شبوة
يمن فيوتشر - رويترز: الخميس, 30 ديسمبر, 2021 - 04:25 مساءً
اليمن:قتلى وجرحى بقصف استهدف معسكرا لقوات العمالقة في محافظة شبوة

قالت مصادر عسكرية ومسؤول محلي إن جماعة الحوثي في ​​اليمن أطلقت يوم الخميس صاروخا على معسكر يضم قوات يمنية تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية أرسل تعزيزات لمواجهة هجوم على محافظة شبوة المنتجة للنفط.
وقالت ثلاثة مصادر عسكرية إن الصاروخ الباليستي قتل أربعة جنود وأصاب 13 اخرين في معسكر مرخا. وقال مسؤول محلي إن عدد القتلى سبعة.
ولم يصدر تعليق فوري من الحوثيين أو لواء العمالقة الموالي للتحالف، الذي قال يوم الأربعاء إن مقاتلين كانوا متمركزين في السابق غرب اليمن وصلوا إلى شبوة في الجنوب.
تقدم الحوثيون المتحالفون مع إيران، الذين يقاتلون التحالف منذ أكثر من ست سنوات، في محافظة مأرب بوسط البلاد وهي المنطقة الوحيدة المنتجة للغاز التي تضم أكبر حقولها النفطية.
وقد شق التنظيم طريقه في شبوة، وقطع خطوط الإمداد عن مأرب، آخر معقل شمالي للحكومة المعترف بها دوليًا. لا تزال القوات الحكومية تسيطر على عاصمة مأرب والمنشآت الهيدروكربونية المجاورة.
كانت الحرب، التي أودت بحياة عشرات الآلاف وشردت الملايين في مأزق عسكري منذ سنوات، لكن عام 2021 شهد تحولات في الجبهات قد تزيد من تعقيد جهود السلام المتوقفة.
كما كثف الحوثيون هجماتهم الصاروخية والطائرات المسيرة عبر الحدود على السعودية، وشن التحالف ضربات جوية على أهداف للحوثيين، بما في ذلك العاصمة صنعاء.
وحذر المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس جروندبرج يوم 14 ديسمبر من أن التصعيد قد يفتح فصلا "أكثر دموية" في الحرب التي تسببت بأزمة إنسانية حادة.
غرق اليمن بأعمال عنف منذ أن أطاح الحوثيون بالحكومة من صنعاء، ما دفع التحالف إلى التدخل في مارس 2015 في صراع يُنظر إليه إلى حد كبير على أنه حرب بالوكالة بين المملكة العربية السعودية وإيران.


التعليقات