اليمن: تظاهرات الانتقالي في حضرموت تدعو الى نقل مقرات الشركات النفطية من صنعاء وتوحيد القرار العسكري
يمن فيوتشر - المجلس الانتقالي: السبت, 25 ديسمبر, 2021 - 07:36 مساءً
اليمن: تظاهرات الانتقالي في حضرموت تدعو الى نقل مقرات الشركات النفطية من صنعاء وتوحيد القرار العسكري

انتهت التظاهرات الحاشدة في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت التي دعا اليها المجلس الانتقالي الجنوبي، الى التأكيد على استمرار التصعيد، وتمكين ابناء المحافظة من ادارة الموارد وتوحيد القرار الامني والعسكري، ونقل مقرات الشركات النفطية من صنعاء الى مدينة عدن، وفق بيان تغاضى عن المطالب السابقة بتغيير ومحاسبة السلطة المحلية، اليكم اهم ما جاء فيه. 
- التأييد الكامل لجهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والدور المتميز للاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة في مواجهة "المليشيات الحوثية".
- التأييد الكامل والمطلق لمخرجات لقاء حضرموت العام في منطقة حرو ومطالب الهبة الشعبية الحضرمية الثانية، ودعوة كافة أبناء حضرموت والجنوب عمومًا إلى تسخير كافة الطاقات والإمكانات اللازمة لإنجاحها وتوسيع نطاقها ليشمل كافة محافظات الجنوب.
- يؤكد المشاركون على ضرورة نقل كافة مكاتب الشركات النفطية من صنعاء إلى العاصمة عدن، ودعوة حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع التعامل مع أية شركات لا تتخذ من العاصمة عدن مركزًا رئيسًا لعملها.
- دعوة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بصفتهم رعاة لاتفاق الرياض إلى تسخير كافة الإمكانات والقدرات اللازمة لتمكين أبناء حضرموت من إدارة كافة شؤون محافظتهم، "ونقل كافة القوات العسكرية من مدن وادي وصحراء حضرموت إلى جبهات التصدي للميليشيات الحوثي.
- تحرير عمليات الاستكشاف والإنتاج النفطي في حضرموت وشبوه والجنوب عامة "من نفوذ الميليشيات الحوثية والجماعات الراعية للإرهاب والقوى المتنفذة الراعية للفساد، بما يضمن استفادة أبناء مناطق الامتياز خاصة وأبناء الجنوب عامة من عائدات ثرواتهم النفطية والمعدنية والسمكية والزراعية".
- يجدد المشاركون تمسكهم بوحدة حضرموت الجغرافية والإدارية "في إطار الجنوب العربي، ورفض أي محاولات لتقسيمها مع تمسكهم بأن تكون حضرموت منطقة عسكرية واحدة فضلًا عن تأكيدهم على رفض عمليات الاستيطان والتغيير الديموغرافي الجارية تحت غطاء النازحين في مديريات المحافظة وغيرها من محافظات الجنوب".
- التأكيد على أولوية المعركة ضد "الميليشيات الحوثية والمشروع التوسعي الإيراني، جنبا إلى جنب مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودول التحالف العربي عامة، فضلًا عن معركتنا المستمرة لاجتثاث الإرهاب وتحرير الجنوب من ويلاته ومن القوى والجماعات الراعية له".
- تجديد الدعم لاتفاق الرياض ودعوة وفد الانتقالي الجنوبي المفاوض "إلى ممارسة كافة أشكال الضغط اللازم لاستكمال تنفيذ الاتفاق بما في ذلك نقل كافة القوات العسكرية من شبوه ووادي حضرموت والمهرة إلى جبهات التماس ضد الحوثيين، وتعيين محافظي ومدراء أمن محافظات الجنوب، واستكمال ترتيبات الملف الاقتصادي المنصوص عليها في الاتفاق".
- يجدد المحتشدون تأكيدهم على استمرار الاحتجاجات الشعبية ورفع وتيرتها حتى تحقيق كافة مطالب الهبة الشعبية.


التعليقات