اليمن: التحالف يضرب مقر الامن المركزي ويدمر جسرا حيويا جنوبي صنعاء
يمن فيوتشر - واس-متابعات الخميس, 23 ديسمبر, 2021 - 02:02 صباحاً
اليمن: التحالف يضرب مقر الامن المركزي ويدمر جسرا حيويا جنوبي صنعاء

اعلن التحالف بقيادة السعودية تنفيذ ضربات جوية جديدة قال انها طالت اهدافا عسكرية "مشروعة" في العاصمة اليمنية صنعاء، استجابة للتهديد، حسبما نقلت وكالة الانباء السعودية عن متحدث عسكري.
وقال التحالف انه دمر 7 مخازن للطائرات المسيرة بضربات "موجعة" على مقر الامن المركزي، في استجابة فورية على هجوم بطائرة مسيرة اطلقها الحوثيون نحو منطقة جازان جنوبي المملكة.
وقال الحوثيون ان ثلاث غارات جوية استهدفت منطقة السعبين في محيط دار الرئاسة، احداها ضربت بشكل مباشر جسرا في دوار المصباحي عند الضواحي الجنوبية للمدينة، بينما تحدث سكان عن انفجارات وحرائق في فناء مقر الامن المركزي.
ووفقا لاعلام الحوثيين، الحقت الضربات الجوية اضرارا بالمنازل المجاورة، واثارت حالة ذعر وهلع لدى المواطنين، فيما هرعت سيارات اسعاف الى المنطقة.
في غضون ذلك اعلنت ادارة المرور التابعة لسلطة الحوثيين في صنعاء خروج طريق ميدان السبعين باتجاه التحرير، وشارع الستين عبر جسر دوار المصباحي، عن الخدمة وتوقف الحركة المرورية، في اعقاب غارة جوية سعودية على المكان.
و كثف التحالف من ضرباته الجوية على اهداف واسعة للحوثيين في العاصمة صنعاء خلال الايام الماضية، مطالبا المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.
وللمرة الاولى استهدف التحالف بضرباته الجوية هذا الاسبوع مطار صنعاء المحمي بموجب القانون الدولي، ما دفع الحوثيين الى اغلاق المطار امام الطائرات الانسانية، بعد خمس سنوات من القيود المستمرة على الرحلات التجارية.
 ويتهم التحالف الحوثيين باستغلال المنشأت المدنية لادارة واطلاق هجماتمهم البالستية والمسيرة عبر الحدود مع السعودية.
 وقال ان الحوثيين هم من يختارون الضربات عند محاولاتهم استهداف المدنيين.
  واحصى الحوثيون 38 غارة جوية لمقاتلات التحالف خلال الساعات الاخيرة، تركزت معظمها جنوبي مدينة مأرب، حيث يكافح مقاتلو الجماعة من اجل اختراق ميداني باتجاه المدينة المكتظة بالسكان والنازحين.
  


كلمات مفتاحية:

التعليقات