مسقط: مبعوث سويدي يلتقي وفد الحوثيين المفاوض في مسعاه لدعم جهود مواطنه غروندبرغ
يمن فيوتشر - متابعات: الاربعاء, 22 ديسمبر, 2021 - 05:31 مساءً
مسقط: مبعوث سويدي يلتقي وفد الحوثيين المفاوض في مسعاه لدعم جهود مواطنه غروندبرغ

[ المبعوث السويدي وكبير المفاوضين الحوثيين ]

يواصل المبعوث السويدي الى اليمن بيتر سمينبي الذي عاد الى المنطقة مطلع الاسبوع مشاورات مكثفة مع اطرف الصراع اليمني وحلفائهم الاقليميين ضمن الجهود الرامية الى خفض التصعيد، واحياء العملية السياسية المتعثرة في اليمن.
واليوم الاربعاء التقى سميبني في مسقط كبير مفاوضي الحوثيين محمد عبدالسلام، لبحث سبل التهدئة وتشجيع الجماعة المدعومة من ايران على الانخراط مع جهود مبعوث الامم المتحدة السويدي هانس غروندبرغ، لاستئناف المفاوضات السياسية من اجل التوصل إلى تسوية شاملة للأزمة اليمنية.
وقال عبدالسلام في تغريدة على حسابه في تويتر ان مشاوراته مع الوسيط السويدي تركزت حول الوضع الانساني والسياسي والقصف الجوي على مطار صنعاء والمدن اليمنية، ومسار اتفاق السويد وما يتعلق به من القضايا ذات الصله.
 ويأتي اللقاء بعد يوم من مباحثات اجراها سمينبي في الرياض مع رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها، وعدد من المسؤلين في التحالف الذي تقودة السعودية. 
وكان الوسيط السويدي استهل جولته الجديدة في المنطقة من طهران بعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية الايرانية من اجل الضغط على حلفائهم الحوثيين لخفض التصعيد والعودة الى المسار السياسي.


التعليقات