اليمن: الحوثيون يعلنون خروج مطار صنعاء عن الخدمة
يمن فيوتشر - متابعات: الثلاثاء, 21 ديسمبر, 2021 - 01:07 مساءً
اليمن: الحوثيون يعلنون خروج مطار صنعاء عن الخدمة

قال التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، ان عملياتة الجوية التي استهدفت مطار صنعاء الدولي الليلة الماضية شملت 6 مواقع يتم استخدامها لإدارة نشاط هجمات الطائرات المسيّرة والمفخخة، وتدريب العناصر الإرهابية على الطائرات المسيّرة، ومقر سكن المدربين والمتدربين، بالإضافة لمخزنين للطائرات المسيّرة والمفخخة.
 وكان التحالف اعلن تنفيذ ضربات جوية دقيقة ومحدودة على اهداف عسكرية "مشروعة" في مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرة جماعة الحوثيين المدعومة من ايران.
واكد التحالف، ان عملياته في مطار صنعاء المحمي بموجب القانون الدولي، تأتي استجابة للتهديد واستخدام مرافق المطار المغلق امام الرحلات التجارية منذ خمس سنوات، لشن هجمات عابرة للحدود.
 وقال "أسقطنا الحماية لمواقع محددة في مطار صنعاء بما يتوافق مع القانون الإنساني".
 واتهم التحالف الحوثيين باستغلال الحماية الخاصة للمطار في إدارة وإطلاق العمليات العدائية والعابرة للحدود باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة والمفخخة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالداخل اليمني ودول جوار اليمن.
في الاثناء، قال الحوثيون ان العمليات الجوية الجديدة للتحالف استهدفت بثلاث غارات مطار صنعاء الدولي شمالي العاصمة، وغارتين على منطقة النهدين، حيث الوية الحماية الرئاسية جنوبي المدينة.
وحسب الحوثيين ادت تلك الضرباب الى خروج المطار الذي يعمل حصرا على استقبال طائرات الاغاثة الاممية والدولية، عن الجاهزية.
 واحصى الحوثيون اكثر من 42 غارة جوية لمقاتلات التحالف خلال الساعات الاخيرة تركزت معظمها في محافظتي مأرب والجوف شمالي شرق البلاد.


التعليقات