فرانس برس: هجوم للمتمردين في اليمن يقتل 14 جنديا سودانيا
يمن فيوتشر - فرانس برس السبت, 18 ديسمبر, 2021 - 02:06 صباحاً
فرانس برس: هجوم للمتمردين في اليمن يقتل 14 جنديا سودانيا

[ رويترز ]


افادت مصادر عسكرية يمنية الجمعة، ان 14 جنديا سودانيا قتلوا في هجوم شنه مسلحون يمنيون قرب الحدود الشمالية الغربية للبلاد مع السعودية.
والسودان جزء من تحالف عسكري تقوده السعودية يدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا منذ 2015 في معركتها ضد المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران.
وقالت المصادر لوكالة فرانس برس ان الجنود قتلوا عندما هاجم الحوثيون مواقع للتحالف في حرض بمحافظة حجة الخميس.
و أرسل السودان الذي صنفته الأمم المتحدة على أنه من أفقر دول العالم آلاف الجنود للقتال في اليمن، بما في ذلك من ميليشيا الجنجويد سيئة السمعة التي اتهمت بارتكاب فظائع في نزاع دارفور الذي اندلع في عام 2003.
في أواخر عام 2019، قالت الحكومة الانتقالية السودانية إن البلاد خفضت عدد قواتها في اليمن من 15 ألفًا إلى 5000.
واحتج العشرات من السودانيين في الخرطوم مطلع العام الماضي، زاعمين أن أقاربهم جندتهم شركة إماراتية كحراس أمن لكنهم أرسلوا إلى مناطق الحرب في ليبيا واليمن.
و أثار الصراع في اليمن، الذي بدأ في 2014 بعد سيطرة المتمردين الحوثيين على العاصمة صنعاء، ما تصفه الأمم المتحدة بأنه أسوأ أزمة إنسانية في العالم.
نزح الملايين من الناس ويحتاج أكثر من 80 في المائة من السكان البالغ عددهم حوالى 30 مليون نسمة إلى مساعدات إنسانية.
وذكر تقرير لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الشهر الماضي أن الحرب ستودي بحياة 377 ألف شخص بحلول نهاية العام من خلال تأثيرات مباشرة وغير مباشرة.
وقالت إن ما يقرب من 60 بالمائة من الوفيات ستكون ناجمة عن عواقب مثل نقص المياه الصالحة للشرب والجوع والمرض، مما يشير إلى أن القتال سيقتل بشكل مباشر أكثر من 150 ألف شخص.


كلمات مفتاحية:

التعليقات