اليمن: رئيس الحكومة يجدد الدعوة لعقوبات دولية رادعة للضغط على الحوثيين من اجل ايقاف معارك مارب والهجمات العابرة للحدود
يمن فيوتشر - متابعات: الخميس, 16 ديسمبر, 2021 - 08:07 مساءً
اليمن: رئيس الحكومة يجدد الدعوة لعقوبات دولية رادعة للضغط على الحوثيين من اجل ايقاف معارك مارب والهجمات العابرة للحدود

جدد رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك الدعوة الى عقوبات دولية رادعة للضغط على الحوثيين لوقف هجومهم على مدينة مأرب المكتظة بالسكان ومئات الاف النازحين، وتصعيدها العسكري بالصواريخ والطائرات المسيرة عبر الحدود مع السعودية.
 وقال عبدالملك بان كل الدعوات الأممية والدولية لمليشيات الحوثي، والتي كان اخرها اليوم من قبل اللجنة الرباعية، بالوقف الفوري للهجوم على مأرب واستهداف الاعيان المدنية السعودية، ستقابلها
جماعة الحوثيين بالرفض، طالما لم تواجه بعقوبات دولية رادعة على جرائمها بحق النازحين والمدنيين.
  واكد رئيس الوزراء اليمني خلال اتصال هاتفي مع محافظ مأرب سلطان العرادة  ان" التصعيد الحوثي المستمر يضع المجتمع الدولي أمام اختبار حقيقي لمدى جديته في التعاطي مع قضايا النازحين والمدنيين".
وذكرت وكالة الانباء الحكومية ان عبدالملك استمع من محافظ مأرب الى تقرير حول مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية والاقتصادية والإنسانية والخدمية بالمحافظة، ووجه الجهات الحكومية بتنسيق الجهود مع السلطة المحلية للوقوف على احتياجات النازحين والمدنيين و توفير الغذاء والدواء والايواء العاجل لهم.
ويواصل الحوثيون منذ نحو عام هجوما عسكريا مكلفا باتجاه مدينة مأرب، قاد مقاتلي الجماعة حتى الان  للسيطرة على مواقع مهمة عند  المداخل الجنوبية والشرقية للمدينة التي يقطنها قرابة 3ملايين شخص.


التعليقات