اليمن: سلطة عدن تتهم عناصر تابعة لقائد عسكري في التحالف الحكومي بالوقوف وراء تفجيرين مروعين
يمن فيوتشر - متابعات: الأحد, 05 ديسمبر, 2021 - 10:23 مساءً
اليمن: سلطة عدن تتهم عناصر تابعة لقائد عسكري في التحالف الحكومي بالوقوف وراء تفجيرين مروعين

اعلنت السلطات الامنية في مدينة عدن، ضلوع عناصر تابعة لقائد عسكري في تحالف الحكومة المعترف بها، بتنفيذ التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا موكب محافظ عدن ووزير الزراعة، وبوابة مطار المدينة المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.
وقالت ان نتائج التحقيقات تثبت تورط الحوثيين في التمويل والتخطيط للهجومين الذين اسفرا عن سقوط 40 مدنيا بين قتيل وجريح..اليكم نص البيان.

-تأكيدا لما التزمت به اللجنة الأمنية بالعاصمة عدن بشأن الكشف عن نتائج وتطورات ما توصلت إليه التحقيقات بخصوص الحادثتين الإرهابيتين التي أستهدفت موكب محافظ العاصمة عدن بمنطقة حجيف بالتواهي والمواطنين الآمنين في الموقع المحاذي لبوابة مطار عدن الدولي بمدينة خورمكسر فإن اللجنة تؤكد أن الوحدات الأمنية والأجهزة المختصة وبعد أيام من العمل المتواصل والمكثّف تمكن من الوصول للجهات المخططة والمنفذة لتلك العمليات الإرهابية، وتمكنت من إلقاء القبض على عدد من المتورطين، الذين أدلوا باعترافات هامة تقر بضلوع تلك الجهات في التدبير والتنفيذ للعمليتين الإرهابيتين.
-إن اللجنة الأمنية ومن خلال هذا البلاغ الصحفي، ستستعرض أمام الرأي العام، نتائج التحقيقات حول الجهات المخططة والمتورطة في العمليتين الإرهابيتن، مع نشر جزء من الاستدلالات والاعترافات المسجلة، التي جمعتها الأجهزة الأمنية المختصة من العناصر المتورطة والتي تم القبض عليها بعد عمليات تحرًّ ومتابعة مُكثفة وهي على النحو التالي: 
أولاً: التفجير الإرهابي الذي استهدف موكب محافظ العاصمة عدن ووزير الزراعة والري والثروة السمكية في منطقة حجيف بمديرية التواهي صباح يوم الأحد الموافق 10 /10/ 2021م، وسقط على إثره خمسة شهداء من مرافقي المحافظ، فقد أثبتت التحقيقات أن الجهات المُخططة والمنفذة تتكون من خلية مشتركة، بتمويل وتوجيه حوثي بتعاون  عناصر إرهابية منفذة يقودها المدعو محمد أحمد يحيى الميسري، والمدعو أحمد علي أحمد المشدلي البيضاني. 
ثانيا: التفجير الإهاربي الذي استهدف عددا من المدنيين في محاذاة بوابة مطار عدن بمديرية خورمكسر يوم السبت الموافق 30 /10/ 2021م، وسقط على إثره خمسة شهداء  وأكثر من 30 جريحا، فقد أثبتت التحقيقات إن الجهة المخططة والمنفذة تتكون من شبكة موجهة وممولة من مليشيا الحوثي، وتنفيذ  عناصر إرهابية يقودها المدعو صالح وديع صالح الحداد . 
من خلال التحقيقات والاعترافات تبين ان المنفذين الاساسيين للعمليتين الارهابيتين افراد يتبعون احد قادة الالوية العسكرية وسيتم التخاطب مع القيادة العليا لاتخاذ الاجراءات اللازمة حيال ذلك. 
إن اللجنة الأمنية، وهي تستعرض نتائج تحقيقاتها وتكشف عن الضالعين والمتورطين في التخطيط والتدبير للعمليتين الإهاربتين، فإنها تشدد على جميع المواطنين، عدم التستر عن أي من العناصر الإرهابية الفارة، والتعاون معها لكشف مواقعها التي تختبئ فيها، كما تؤكد إنها ستقدم مكافآت مالية مُجزية لكل من يبلغ، أو يدلي بأي معلومات للأجهزة الأمنية عن مواقع هذه العناصر.
إن اللجنة الأمنية وهي تضع الرأي العام أمام نتائج التحقيقات حول العمليتين الإرهابيتين، فإنها تؤكد أنها ستحيل ملفي العمليتين والمتورطين فيها للأجهزة القضائية المختصة، ليتم اتخاذ الأحكام الجزائية العادلة بحق كل المتورطين، احقاقا للحق وتطبيقا للعدالة وانتصارا لأهالي وذوي الشهداء الذين سقطوا فيهما. 
ختاما، تُجدد اللجنة حرصها على تثبيت الأمن والاستقرار، ومواصلة جهودها لمكافحة الإرهاب، وملاحقة وضبط العناصر المتورطة في أي أعمال إرهابية، مؤكدة أن نجاح هذه الجهود والمساعي هي حصيلة للتعاون والتجانس بين الوحدات الأمنية كافة.
صادر عن اللجنة الأمنية للعاصمة عدن.


التعليقات