الرياض: الرئيس اليمني يطلب دعما اقتصاديا سعوديا عاجلا وسط حراك احتجاجي متصاعد
يمن فيوتشر - متابعات: الأحد, 05 ديسمبر, 2021 - 05:57 مساءً
الرياض: الرئيس اليمني يطلب دعما اقتصاديا سعوديا عاجلا وسط حراك احتجاجي متصاعد

طلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم الاحد دعما اقتصاديا سعوديا عاجلا لانقاذ العملة الوطنية التي سجلت انهيارا تاريخيا امام العملات الاجنبية، وسط تصاعد موجة احتجاجات مناوئة لحكومته المعترف بها دوليا جراء تردي الاوضاع المعيشية في البلاد.  
وقالت وكالة الانباء الحكومية ان الرئيس هادي سلم السفير السعودي رسالة لولي العهد الامير محمد بن سلمان تتصل بالعلاقات الاخوية في جوانبها المختلفة ومنها بصورة اساسية "الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها اليمن"، حد تعبير الوكالة الرسمية.  
وليس معلوما بعد مدى الاستجابة السعودية للطلب اليمني، حيث تشدد الرياض على اصلاحات جوهرية في نظام المالية العامة، كشرط لضخ اي تعهدات او ودائع جديدة.
وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المدعومة من التحالف بقيادة السعودية، حالات سخط شعبي عارم مع استمرار تراجع سعر صرف العملة الوطنية الذي تجاوز حاجز 1700 ريال للدولار الواحد في التعاملات المصرفية غير الرسمية اليوم الاحد.
و اغلقت عديد المحال التجارية وشركات الصرافة في العاصمة المؤقتة عدن، ومدن رئيسية جنوبي البلاد ابوابها لليوم الثاني، تزامنا مع تظاهرات شعبية في تعز وعدن والمكلا ولحج، وبلدات اخرى هتف خلالها المحتجون بشعارات مناوئة للحكومة احتجاجاً على ارتفاع كلفة المعيشة، بما في ذلك الخدمات الاساسية في البلد المصنف كأسوأ ازمة انسانية في العالم.‎


التعليقات