لندن: وزارة الخارجية البريطانية تعيد نشر كلمة سفيرتها في مجلس الامن، حول الحالة اليمنية، لتأكيد موقفها من العقوبات الاميركية المرتقبة
يمن فيوتشر - متابعات خاصة: الأحد, 17 يناير, 2021 - 11:07 مساءً
لندن: وزارة الخارجية البريطانية تعيد نشر كلمة سفيرتها في مجلس الامن، حول الحالة اليمنية، لتأكيد موقفها من العقوبات الاميركية المرتقبة

اعادت وزارة الخارجية البريطانية، مساء اليوم الاحد نشر كلمة سفيرتها في مجلس الامن، باربرا وودوورد، حول الحالة اليمنية، لتأكيد موقفها من المستجدات هناك بما في ذلك العقوبات الاميركية المرتقبة.
حسب تقدير المملكة المتحدة، فإن "اغلب الظن" يشير الى أن الحوثيين "هم المسؤولون عن الهجوم الجبان، والدنيء" الذي استهدف الحكومة اليمنية الجديدة في مطار عدن الدولي عشية رأس السنة الميلادية.
وترى لندن في هذا السياق، ان الحوثيين "هم الوحيدون الذين يملكون الوسائل ولديهم الحوافز والإمكانات للقيام بهذا الهجوم في محاولة واضحة مؤسفة لزعزعة الحكومة اليمنية الجديدة". 
ورحبت الخارجية البريطانية، بالتحقيق الذي يجريه فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة فيما حدث، وتأمل نشر نتائجه على وجه السرعة.
اضافت: إن هجوم الحوثيين يلقي بظلال قاتمة على جماعة تدّعي أنها ملتزمة بالسعي لتحقيق السلام في اليمن، لذلك قالت الدبلوماسية البريطانية ان بلادها، "تشارك الولايات المتحدة المخاوف إزاء التزام الحوثيين بالسلام".
واكدت لندن انها على احاطة بقرار الولايات المتحدة تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية، وانها ترحب بالتزام واشنطن في العمل مع الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والجهات المانحة من أجل التنفيذ، و الاتفاق "على استثناءات من شأنها ضمان استمرار الجهود الإنسانية والواردات التجارية دون عوائق، وحتى تتواصل عملية السلام دون أي عراقيل".
واعتبرت السفيرة باربرا، "تشكيل حكومة يمنية جديدة تضم عناصر من مختلف الاطياف السياسية، تطوراً إيجابياً للغاية، رغم ملاحظة عدم وجود نساء بين أعضائها".

#يمن_فيوتشر


التعليقات