اليمن: الحوثيون يقولون انهم يتعرضون لحملة معادية لتشويه موقفهم من السلام في ذروة معركة مارب
يمن فيوتشر - الإثنين, 29 نوفمبر, 2021 - 10:15 مساءً
اليمن: الحوثيون يقولون انهم يتعرضون لحملة معادية لتشويه موقفهم من السلام في ذروة معركة مارب

اتهمت جماعة الحوثيين الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، بقيادة حملات "تضليلية معادية" لتشويه موقفها من السلام، حسبما جاء في كلمة لرئيس مجلس الحكم بسلطة الجماعة مهدي المشاط.
وقال المشاط ان الدول الثلاث وحلفاءها يتخذون "من المعارك الدائرة على مشارف مدينة مأرب شماعة لأكاذيبهم، بهدف تضخيم مخاوف الجوار المعتدي، ودفعه مجددا الى إطالة أمد الحرب" حد تعبيره.
واكد المسؤول الحوثي مضي جماعته في المعركة المكلفة من اجل السيطرة على ماتبقى من محافظة مارب، باعتبار ذلك "ضرورة وطنية وأمنية وإنسانية"، كما قال.
وقلل من المخاوف المثارة بشأن تداعيات انتقال الاعمال القتالية الى المدينة التي تؤوي اكثر من مليوني نازح، قائلا "ان مأرب بمديرياتها الأربعة عشر عادت عمليا إلى حضن الوطن، ولم يتبق سوى أقل من مديريتين".
اضاف:" لا أساس ولا صحة لكل ما يثار من مخاوف حول دخول مأرب، بل نعتبر دخول مأرب خطوة إيجابية تصب في مصلحة السلم والأمن لليمن والمحيط بشكل عام".
وجدد المشاط استعداد جماعته "لوقف كافة الاعمال العسكرية الدفاعية فور توقف العدوان، ورفع الحصار، والالتزام العملي بإنهاء الاحتلال ومعالجة تداعيات الحرب" وهي الشروط التي يقول المراقبون انها لا تعالج الحاجة الملحة لخفض التصعيد على نحو فوري. 
وترفض الجماعة المتحالفة مع ايران حتى الان استقبال المبعوث الاممي الجديد هانس غروندبرغ في صنعاء منذ تعيينة في المنصب قبل ثلاثة اشهر.
كان المشاط يتحدث في ذكرى يوم جلاء المستعمر البريطاني عن جنوب اليمن، التي قال ان "الألعاب النارية، او الأغاني الوطنية، او القصائد والخطب العصماء، لم تعد وسيلة جيدة للتعبير عن احتفاء الإنسان اليمني بهذا اليوم المجيد، ما لم يقترن كل ذلك بالجهاد ورفد الجبهات".


التعليقات