الرياض: الرئيس اليمني يهاتف المحافظ بن عديو للاشادة وتحفيز المعركة ضد الحوثيين
يمن فيوتشر - الأحد, 28 نوفمبر, 2021 - 02:24 صباحاً
الرياض: الرئيس اليمني يهاتف المحافظ بن عديو للاشادة وتحفيز المعركة ضد الحوثيين

ذكرت وكالة الانباء اليمنية الحكومية ان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي هاتف محافظ شبوة محمد بن عديو للاشادة بسلطته المحلية بالتزامن مع مرور ثلاث سنوات على تعيينه في المنصب.

يواجه بن عديو حركة معارضة محلية موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي منذ هزيمة قوات المجلس المدعوم اماراتيا بمواجهات عسكرية في اغسطس/ اب 2019.

في ذكرى تعيينه نشرت مواقع موالية تقارير حول انجازات الرجل الذي يصنفه خصومه على حزب تجمع الاصلاح الحليف القوي للرئيس عبدربه منصور هادي.

تضمن الحصاد 488 مشروعا تنمويا، بينما اشعل ناشطون وسائل التواصل الاجتماعي بحملة مناصرة تحت عنوان "شبوة..ثلاث سنوات من التنمية".

وقالت وكالة الانباء الحكومية ان هادي أشاد بجهود السلطة المحلية في محافظة شبوه "ودورها المتميز في الايفاء بجملة المتطلبات الخدمية والتنموية التي تحتاجها وتتطلع اليها المحافظة في ظل واقع صعب واوضاع معقدة".

وأكد الرئيس اليمني اهتمام الدولة بمحافظة شبوة "لأهميتها الوطنية والتنموية ومواقف ابنائها المشرفة في كل المراحل والمنعطفات والظروف".

ووجه قيادة السلطة المحلية بالعمل "على استيعاب كافة ابناء المحافظة وتوجيه جهود الجميع نحو مقاومة العدو المتمثل في مليشيات الحوثي الايرانية"حد تعبيره.

والى جانب مارب، مثلت شبوة على الدوام رمزا للنفوذ الحكومي، غير ان سقوط مناطق واسعة من المحافظتين بقبضة جماعة الحوثيين من شأنه ان يضاعف من الضغوط الداخلية والاعباء التمويلية لاسناد معركة تبدو طويلة ضد الجماعة المتحالفة مع ايران.

 

 

 

 

 

 


كلمات مفتاحية:

التعليقات